أماكن مميزة في مدينة بورصة

ظافر بلازا Zafer Plaza

افتتح رسميا في عام 1996 كأهم مراكز التسوق في بورصة وقد عُرف أيضا باسم المجمع الهرمي لمعماره الزجاجي المماثل لقاعة فنون اللوفر في باريس ولعل شكله الغريب الذي يتيح لنور الشمس الدخول من كل جانب جعله بحق تحفة معمارية تستحق الزيارة.
يتألف من ثلاثة طوابق  ويضم أكثر من مئة متجر حيث تجد فيه العديد من الماركات العالمية الشهيرة المحلية و الدولية إلى جانب المطاعم والمقاهي المتميزة و صالات السينما.

الشجرة التاريخية المعمرة Big Tree in Bursa

تقع في بداية جبل أولوداغ ولا تبعد عن وسط مدينة بورصة سوى عشر دقائق بالسيارة.
إنها عبارة عن شجرة ضخمة يتراوح عرض جذعها بين مترين إلى ثلاثة أمتار ولها فروع كبيرة عرض كل منها بحجم شجرة.
يبلغ عمر هذه الشجرة العظيمة كما هو مدون عليها 600 سنة، لذلك أصبحت بمثابة رمز شهير من رموز المدينة.
يوجد تحت الشجرة مقهى جميل ذو إطلالة رائعة على المدينة، كما يوجد مطعم يقدم الشواء.

سوق قوزا هاني Koza Hani

إنه من أجمل الأسواق القديمة المغطاة في تركيا، حيث تأسس في عام 1490 ميلادي على يد بايزيد الثاني يتوسطه فناء واسع، و يوجد بجانبه فندق صغير و مسجد أيضا.
تعرض فيه اليوم الأقمشة الفاخرة والمصنوعات الحريرية الرائعة التي بإمكانك أن تساوم على أسعارها.

المسجد الأخضر Green Mosque

وهو جزء من مجموعة كبيرة من الأبنية تقع في الجانب الشرقي من بورصة التي كانت عاصمة العثمانيين قبل فتح القسطنطينية عام 1453، وتتكون مجموعة الأبنية هذه من مسجد ومقام ومدرسة ومطبخ عام وحمام عام. يشكّل مسجد يشه مزيجا رائعا من فن العمارة وفن الزخرفة، كان أمر ببنائه السلطان محمد الأول العثماني، واكتمل بناؤه في شهر كانون الثاني من عام 1420، قام العثمانيون بتجديد المسجد تجديدا كاملا.

ملاهي لونا بارك Luna Park

تقع ملاهي لونا بارك بالقرب من وسط المدينة في منتزة وطني رائع، إنها مكان مثالي للرحلات العائلية التي تُصطَحب فيها الأطفال، حيث تنتشر فيه الألعاب الكهربائية التي تناسب كل الأعمال و تدخل البهجة والفرح إلى قلوب الجميع.