تعرف على قرية جوموسلوك بالقرب من بودروم

تبعد جوموسلوك Gümüşlük حوالي 24 كيلومترا من بودروم، لذا بإمكانك الوصول إليها عبر ميكروباصات تنطلق من بودروم مباشرة بـ 3 ليرات تركية فقط.


تقع جوموسلوك على أنقاض المدينة القديمة ميندوس Myndos ولعل سر جمال جوموسلوك أنها محمية من التطور العمرانى الحديث نتيجة لوجود هذه المدينة الأثرية القديمة ميندوس وهذا ما يميزها عن باقي أماكن العطلات في تركيا.

الجدير بالذكر أيضا أن جوموسلوك تقف في موقع المدينة القديمة الكارية التي انزلقت في البحر بسبب بعض الزلازل وتعتبر اليوم هذه البقايا المغمورة هي نقطة جذب للغواصين والمصورين تحت الماء فيتأتون إلى جوموسلوك ليبدأوا بالغوص من شواطئها.


منذ عام 2004، استضافت القرية مهرجان الموسيقى الكلاسيكية الدولية حيث يقام هذا المهرجان بين يوليو وسبتمبر وتنظمه جمعية بودروم للموسيقى الكلاسيكية.

تشتهر جوموسلوك بروعة وجمال مشهد غروب الشمس على مدى أفق بحر إيجة كما يوجد فيها العديد من المقاهي والمطاعم على واجهة الشاطئ والتي تقدم الأسماك الطازجة والمأكولات الحلية الشهية، وبعضها يستضيف حفلات الموسيقية الحية التي يحييها المطربين المحليين وكذلك الموسيقيين العالميين، إلى جانب فرق الدي جي.

تحتضن القرية ثلاثة مساجد كما يتوفر فيها العديد من الفنادق التي تقدم لنزلائها أفضل الخدمات كما أن هناك سوق أسبوعي يقام كل الأربعاء، بجانب حديقة Kadri Özsarı Parkı. يبيع هذا السوق المنتجات المحلية الموسمية، ومنتجات الألبان، والملابس التقليدية والمنسوجات والأدوات المنزلية.