تعرف على مدينة يالوفا بالصور والمعلومات

تقع مدينة يالوفا في شمال غرب تركيا بالقرب من الساحل الشرقي لبحر مرمرة لذا فتعد هذه المدينة الرائعة مدينة ساحلية سياحية هادئة حيث تتوافر فيها كافة الخدمات السياحية مما يجعلها مدينة مثالية للاسترخاء وأخذ قسط من الراحة في أحضان الطبيعة الخلابة.


أما عن مناخها فهو حار صيفا مع نسبة رطوبة متوسطة، ممطر في باقي الفصول وتشتد الأمطار في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ويناير وتنخفض مستوياتها تدريجيا في أشهر الصيف.

تحتضن يالوفا عدد من مناطق الجذب السياحي، مثل "قصر أتاتورك Yalova Atatürk Mansion" الذي كان يستخدمه مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس تركيا الحديثة، خلال زياراته للمدينة.


هناك أيضا العديد من المراكز الثقافية الجديدة، مثل Raif Dinçkök Cultural Centre وCem Kültür House.

هذا وتشتهر المدينة بالينابيع الساخنة في منطقة ترمال Termal، التي اشتقت اسمها هذا من الكلمة اليونانية θερμαί، والتي تعني "الحارة" ولا نبالغ إن قلنا أن الترمال تعد من أهم المحطات السياحية في تركيا وتمتاز على مستوى العالم بحماماتها الصحية الشافية من بعض الأمراض، كما يحتوي هذا المنتجع الضخم على ثلاثة قنادق وكذلك شقق فندقية وبأسعار متفاوتة تناسب الجميع.

 

أما Karaca فهي منطقة جذب سياحية أخرى تقع في الطريق إلى ترمال وهي واحدة من حدائق الأشجار الأهم في تركيا حيث يحتوي هذا المشتل على عينات لا تعد ولا تحصى من الأشجار والنباتات و يتلقى اهتماما كبيرا من عشاق الطبيعة.


كما أن لسياح مدينة يالوفا فرص رائعة للتسوق حيث تحتضن يالوفا العديد من الماركات المحلية والعالمية التي يمكنك العثور عليها في كافة أنحاء المدينة.