أفضل 8 أماكن للزيارة في بورصة

فضلا عن كونها أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية والذي جعلها تحتضن العديد من الهياكل التاريخية القيمة، تلقب هذه المدينة باسم "بورصة الخضراء" حيث تطبق الحكومة التركية القوانين البيئية هنا بشكل فعال جدا، مما يمنح بورصة مشهد خيالي من البساتين والحقول الخصبة.

أما إذا أردت أن تأخذ لمحة عن تاريخ هذه المنطقة فننصحك بزيارة اثنين على الأقل من متاحف المدينة مما سيعطيك فكرة لا بأس بها عما كانت عليه بورصة خلال القرون الماضية.


ولعل أشهر متاحف بورصة هي:

متحف الآثار بورصة The Bursa Archeology Museum

متحف أتاتورك Ataturk Museum

متحف مدينة بورصة Bursa City Museum

الضريح الأخضر Green Mausoleum

هذا وتحتضن بورصة الكثير من المساجد المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، ولعل المسجد الأكثر شهرة فيها هو أولو كامي The Ulu Cami، الذي بني في أواخر القرن الرابع عشر.


أما إذا كنت من محبي المرتفعات أو الرياضات الشتوية، فلا تفوت فرصة الركوب في التلفريك الذي يوصلك إلى سفوح أولوداغ Uludag التي تعد من أهم مناطق التزلج في تركيا وأشهر الأماكن السياحية في بورصة.


ومن الأماكن الأخرى الجديرة بالزيارة هي شلالات Saitabat Waterfall التي تبعد حوالي 12 كيلومترا من مدينة بورصة، إنها ملاذ لعشاق الطبيعة فهنا يتاح لهم رؤية المناظر الخلابة إضافة إلى ممارسة الرياضات المائية كما أن الجدير بالذكر أنه يتم هنا طهي سمك السلمون بطريقة خاصة مما يعد سبب إضافي لاستقطاب الناس لهذه المنطقة الرائعة.


أما المكان الأخير والأروع بالنسبة لمحبي الحرير فهو سوق كوزا هان the Koza Han الذي وجد هنا منذ أواخر القرن الخامس عشرليبتاع منتجات الحرير بشكل أساسي، يذهب السياح إلى كوزا هان ليس فقط لشراء الحرير، ولكن لكون أن تصميم السوق يستحق الرؤية فعلا، خصوصا في فناءه الخارجي الذي يشمل عدد قليل من المقاهي، حيث يمكن للناس التمتع بالقهوة والمأكولات التركية.