أماكن رائعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط من تركيا

يعد ساحل البحر المتوسط في تركيا ثاني المقاصد السياحية الأكثر شعبية بعد اسطنبول.
وإذا تساءلنا عن السبب وراء شعبيته هذه فسنعرف الإجابة حتما عندما نتعرف على أعداد شواطئه الهائلة وأطلاله التاريخية المميزة وفنادقه الفخمة وبالطبع مناخه المشمس.
وهنا سنكون أمام خيارات كثيرة تجعلنا نحتار إلى أين نذهب لأن لكل منطقة جاذبيتها الخاصة وتنوعها الغير محدود، لذلك نقدم لك في هذا الموضوع الأماكن المفضلة لدينا علها تنال إعجابك أيضا :

فتحية Fethiye

بمجرد دخولك لخلجان فتحية تستقبل قبر أمينتاس the tomb of Amyntas، الذي يعتبر رمزا للثقافة التي كانت سائدة في البلدة خلال السنوات القديمة.
تتميز جغرافيا هذه المنطقة بالمنحدرات والسلاسل الجبلية ولعل الصيف هو أفضل وقت لزيارة فتحية، عندها يمكن للسياح الاستمتاع بالعديد من الرياضات المائية مثل التجديف، والتزلج الهوائي والطيران الشراعي. 

شاطئ Iztuzu 

إن الرمال الذهبية لشاطئ Iztuzu تمتد على بعد بضعة كيلومترات وهي مثالية لحمامات الشمس بسبب مياهها الدافئة وهنا تجد هنا سلاحف "Caretta" البحرية والتي جعلت من شاطئ Iztuzu منطقة محمية. 
أما بالقرب من نهر داليان Dalyan River Delta فتجد معالم مقابر صخرية يرجع تاريخها إلى 400 قبل الميلاد.
وهنا يمكن للسياح القيام بالحمامات العلاجية في التي يستخدم فيها الطين الغني جدا بالكبريت.

شاطئ كالكان Kalkan

يعتبر شاطئ كالكان من المواقع السياحية الشهيرة ويقع على طول ساحل الفيروز. 
إن زيارة سوق الخميس في كالكان وشراء الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية المحلية والمنسوجات والمنتجات الغذائية من الأكشاك الموجودة هناك تعد من الأنشطة الممتعة جدا بالنسبة للسياح، هذا إلى جانب زيارة البلدة القديمة وارتياد المطاعم الفخمة.




كاس Kas

تأتي شهرة هذا الشاطئ الساحر من المنحدرات العمودية العالية التي تقع عليه.
هذه المنحدرات توفر للرياضيين فرصح تسلق الصخور والطيران الشراعي وغيرها من الرياضات المثيرة.
هذا وتعد كاس مليئة بالمواقع الأثرية المحفوظة جيدا مثل موقع Antiphellos، قبر الأسد Lion Tomb والمسرح الهلنستي Hellenistic Theatre. 

أولودينيز والبحيرة الزرقاء Oludeniz and the Blue Lagoon

"أولودينيز" اسم التركي ويعني بالترجمة إلى اللغة الإنجليزية "البحر الميت"، التابع لسكون وهدوء البحر الذي يحيط بهذا المنتجع الرائع.
لا مشهد أجمل من التصاق بحرها الأزرق بالرمال الذهبية المحاطة بالجبال المكسوة بأشجار الصنوبر العطرة.
يمكنك هنا القيام برحلات المظلات الشراعية أو ركوب القوارب في جولات لا تنسى.