عشرة أسباب تجعلك تزور وتشاهد اسطنبول

1) كانت اسطنبول عاصمة لأربعة امبراطوريات هي: الإمبراطورية الرومانية، والإمبراطورية البيزنطية والإمبراطورية اللاتينية والإمبراطورية العثمانية.
لذلك فتعد هذه المدينة ذات تاريخ غني بالكثير من بقايا كل من هذه الإمبراطوريات، مما يتيح لك مشاهدة العديد من الآثار التاريخية كالقلاع والمتاحف.



2) موقع اسطنبول الرائع وامتدادها على قارتي آسيا وأوروبا يتيح لك مشاهد خيالية، عبر مضيق البوسفور، وهو مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويعتبر مع مضيق الدردنيل الحدود الجنوبية بين قارة آسيا وأوروبا.



3) يوجد في اسطنبول العديد من المعالم التاريخية التي لا تزال موجودة على الرغم من عمر المدينة الذي يمتد مئات السنين ولعل المعالم الأكثر شهرة هي اسطنبول هي: آيا صوفيا، قصر توبكابي، مسجد السلطان أحمد، والبازار الكبير.



4) يتاح لك في اسطنبول تجربة أطباق لذيذة من المطبخ التركي حيث يمكنك هنا تناول الغذاء التقليدي التركي، والمقبلات الشهية ، وأطباق اللحوم التي بسبب تنوعها تكاد لا تعد ولا تحصى، إلى جانب أطباق الحلويات الفريدة.



5) تحتضن اسطنبول الكثير من المراكز التجارية والمولات ذات الماركات العالمية والمحلية التي يمكنك أن تجد فيها كل ما تبحث عنه.
بجانب هذه المراكز، لا تنسى زيارة الأسواق المحلية كالبازار الكبير وبازار التوابل كما يمكنك أن تحظى بتجربة تسوق رائعة في كل من شارع الاستقلال وشارع بغداد.



6)  أما عندما نتحدث عن أروع الاطلالات والمشاهد في اسطنبول فأول ما يتبادر إلى ذهننا هو المناظر الرائعة التي نشاهدها عبر رحلات القوارب في البوسفور والرحلات التي تأخذنا إلى جزر الأميرات.



7) في اسطنبول يمكنك التعرف على الحياة العثمانية القديمة في أبهى صورها وأغناها حيث يمكنك زيارة قصر توبكابي، الذي يتيح لك فرصة رؤية غرف السلاطين بكل ما تحويه من ملابس، ومجوهرات، وهلم جرا.
كما أنك ترى فنون العمارة العثمانية المجيدة أثناء المشي في جميع شوارع اسطنبول.


8) الحمام التركي، وهو واحدة من العوامل التي تستقطب الكثير من السياح إلى اسطنبول حيث يمكنك التمتع بفرصة استرخاء وتدليك فريدة من نوعها.



9) حسن الضيافة والاستقبال عند الشعب التركي هو أحد أهم أسباب زيارتك لهذا البلد فهو شعب ودود ومحب للحياة ومرحب بالآخرين.



10) تنتشر في اسطنبول العديد من الحدائق العامة التي توفر أجمل المناظر الطبيعية من زهور ونباتات وأشجار بالإضافة إلى كونها مجهزة بمناطق للترفيه كالملاعب والمقاهي حيث يمكن للعائلات قضاء وقت رائع في رحابها.