5 أماكن تركية لقضاء عطلة رومنسية

بوزكادا Bozcaada

تقع بوزكادا في الجزء الشمالي من بحر ايجة وتتبع اداريا لمحافظة تشاناكالي Çanakkale.
بمساحتها البالغة 43 كم تعتبر بوزكادا ثالث أكبر جزيرة في تركيا، وتشتهر بأنها واحدة من الوجهات السياحية الرومنسية والمناسبة لقضاء شهر عسل مميز وهادئ.
تتواجد فيها قلعة تعد من أكثر القلاع المحافظ عليها في تركيا، ولعل أجمل ما يمكن ممارسته في هذه الجزيرة هو المشي بين أزقتها المرصوفة بالحصى والمليئة على جانبيها بالعديد من المباني المشيدة على الطريقة التقليدية.


سفرنبولو Safranbolu

زيارتك لهذا المكان ستجعلك تعيش تجربة تقليدية تسرد لك قصة الماضي العثماني في تركيا، حيث ستقضي أيامك مع شريك حياتك متنقلين حول الشوارع المرصوفة بالحصى والتي تمنح المدينة سحرا فريدا، كما بإمكانكما زيارة Cinci Hamami وهو حمام تركي يعود إلى قرنين من الزمن.


ماردين Mardin

من بعيد، تبدو ماردين أشبه بمملكة ذات قلعة كبيرة تتوج رأس الجبل وعلى أقدامها ترتمي البيوت كوكر من النمل وكلما اقتربت منها أكثر تأكد لك أنها مدينة قادمة من التاريخ بأبنتيها العتيقة الصفراء وطرقاتها الضيقة الجميلة المدشنة في القرون الوسطى، وهندسة أبنيتها وجوامعها البيزنطية والفارسية، كل هذه العوامل تجعل منها مكانا رومنسيا بامتياز يستحق الزيارة.


كابادوكيا Cappadocia

تقبع هذه البلدة التركية بين أنقرة وسيفاس وقونيا وملتايا و تطوق بجبال طوروس، و تطلق لخيال زائرها العنان في تصور ما يمكن أن تكون عليه.
التكوينات الصخرية التي تم تشكيلها نتيجة للثورات البركانية هي التي تعطي للمنطقة منظرها الغريب المدهش والذي يتيح للعروسين إمكانية التقاط أجمل الصور التذكارية بجواره.


أولودينيز Olüdeniz

وهي قرية صغيرة تقع على الساحل الجنوبي الغربي على بحر ايجه وتحتوي على خليج منعزل رملي غالبا ما يسمى بالبحيرة الزرقاء (بلولاغون).
هذا الشاطئ يشتهر بلون مياهه الفيروزي الذي جعله واحدا من أكثر الشواطئ تصويرا على البحر المتوسط.
يعتبر أولودينيز أيضا واحدة من أفضل الأماكن في العالم بسبب وجهات النظر البانورامية الفريدة من نوعها التي يقدمها.