«بولو أبانت» التركية.. لعطلات رائعة في كل الفصول

تعد منطقة "بولو أبانت" منطقة جبلية مكسوة بالغابات، وغنية بالبحيرات والمياه المعدنية الحارة الملائمة للعلاج والاستمتاع لذا فتعتبر أحد الأماكن النادرة التي تتمتع بالعديد من المميزات في وقت واحد فجمال طبيعتها ساحر وغاباتها غنية بتنوعها النباتي والحيواني، كما أن البحيرات والأنهار والشواطئ على ساحل البحر الأسود تزيدها جمالاً، وتزخر بينابيع المياه الحارة عند سفوح الجبال، ومراكز التزلج الكبيرة المكسوة بالثلوج، مما يجعلها وجهة مثالية للرياضيين ومحبي الطبيعة والعلاج بينابيع المياه المعدنية الحارة.


تبعد بولو أبانت نحو 3 ساعات بالسيارة عن اسطنبول، وتقع على الطريق الدولي أنقرة – اسطنبول حيث يفصلها 250 كم عن إسطنبول، و192 كم عن أنقرة.

يتوافد السياح على "بولو أبانت" في كل الفصول، حيث أنها ملائمة للسياحة في الصيف كما في الشتاء، وهذا يجعلها مختلفة عن المناطق التركية الموسمية الأخرى بهذه الميزة.


ولعل أجمل ما يمكن أن تشاهده في "بولو أبانت" بحيرة أبانت الشهيرة Abant Gölü، التي تعتبر متنزهاً وطنياً، يقع وسط الجبال على ارتفاع 1500 متر مما يجعلها تتميز بدرجة حرارة منخفضة.

في محيط البحيرة تجد أشجار الفريز و الصنوبر و السنديان و البندق و الصفصاف بالإضافة إلى مجموعة من الحيوانات كالغزلان و الأرانب و غيرها الكثير حيث يتسنى هنا للمرء القيام بنشاطات كثيرة  كركوب الخيل، أو استئجار عربة تجرها الخيول، أو حتى استئجار دراجات هوائية وقضاء أجمل الأوقات.

تتمتع المنطقة بأكملها بمختلف الخدمات و وسائل الراحة حيث تحاط البحيرة بالعديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي المنوعة والتي تلبي رغبات الجميع.


أحد فنادق بحيرة أبانت