أهم الفعاليات السياحية المعروفة في أنطاليا

تعتبر أنطاليا من الأماكن السياحية المفضلة في تركيا فهي تتميز بجوها المريح، وبشمسها الدافئة، وبشلالاتها الكثيرة، وبطعامها المتنوع.
إنها أكبر مدينة على ساحل البحر المتوسط التركي، وتعد واحدة من أهم الأماكن الممتدة على ما يسمى بـ الريفييرا التركية.
أصبحت أنطاليا مقصد سياحي رائع وجميل لامتلاكها العديد من المعالم السياحية مثل الشلالات الساحرة والبوابات التاريخية والحدائق الغناءة والابراج الشهقة والمتاحف الأثرية
هذا ويمتد خليج أنطاليا على مساحة 200 كيلومتر وتتميز شواطئه بالجمال والروعة لذا يعتبر مرسى السفن في أنطاليا الأجمل في تركيا.

أما عن الفعاليات السياحية المعروفة في أنطاليا فهي:

- شلالات الدودان Duden Waterfall هو شلال رائع يقع قبالة المنحدرات الجنوبية الشرقية من المدينة.


- محمية كورشينيلو kursunlu selalesi وهي محمية طبيعية تشتهر بشلالات الكورشينيلو الجميلة.


- متحف أنطاليا المائي  Antalya Aquarium وهو يعتبر من أكبر المتاحف المائية في العالم لذا فهو ينافس متحف فالنسيا وجنوة، المعروفان بكبر مساحتهما أيضا.
يضم المتحف آلاف الأسماك و المخلوقات البحرية التي تم جلبها من كافة أنحاء العالم إلى إيطاليا في أكثر من 7 مليون لتر مكعب من المياه لتمثل نموذج حي لعالم البحار.


- كاليتشيKaleiçi وهي المركز التاريخي للمدينة، يحتوي على فنادق وحانات ونوادي ومطاعم وأسواق كما تجد هنا  العديد من المنازل التاريخية مع فن العمارة التقليدية المحلية التركية واليونانية.


- مسجد يفليف منارة (المئذنة المزينة) Yivli Minare بناه السلاجقة وهو مزين ببلاط أزرق داكن، مئذنته البالغ طولها 125 متر أصبحت مؤخرا رمزا للمدينة.