5 أفكار ذهبية للاستمتاع بإجازة رائعة في قارتين

تجمع تركيا بين روح الشرق وحداثة الغرب، حيث تمتد أهم مدنها - وهي اسطنبول - على قارتي آسيا وأوروبا.
لهذا السبب أحببت في هذا الموضوع أن أعرض عليك عزيزي الزائر 5 أفكار بسيطة لتأخذ رحلتك طابعا مميزا كونك في بلد مميز أيضا تتوحد على أراضيه تلك القارتين لتشكل مزيجا فريدا من نوعه.
لذا أنصحك أن تستغل هذا الجانب وتجوب بين المواقع التاريخية التي تشهد على حضارة الشرق وعراقته دون أن تغفل عن مواقع سياحية ترفيهية تشعرك وكأنك في فرنسا مثلاً!

1) قم بجولة للمواقع التاريخية القديمة، والآثار العثمانية لمدة يوم كامل، وزر الجامع الأزرق، وميدان سباق الخيل، ومتحف آيا صوفيا، والسوق الكبير، وقصر طوب كابي. 


قصر طوب كابي في اسطنبول

2) استمتع بالقيام في جولة مضيق البوسفور الذي يفصل بين قارتي أوروبا وآسيا، وشاهد القصور المزخرفة في اسطنبول، والهندسة المعمارية المميزة.



3) تمتع بالإسترخاء على متن سفينة سياحية في جولة إلى جزيرة الأميرات لمدة يوم كامل وشاهد جزيرة بويوكادا (أكبر جزيرة هناك) التي يحظر فيها استخدام المركبات، عوضا عن ذلك يتم استخدام العربات التي تجرها الخيول.



4) امضِ يوم عائلياً في فيالاند ثيم بارك، وجرب الألعاب المدهشة هناك مثل فايكنغ، 360 ، وكريزي ريفر، وكينغ كونغ، ويمكن للصغار الاستمتاع بركوب الخيل اللطيف، والسيارات الصغيرة، والدوارات، ومراكز اللعب.



5) رز المولات والمراكز التجارية الفخمة الموجودة بكثرة في اسطنبول ولعل أشهرها مول جواهر الذي اعتبر عند افتتاحه في عام 2005 أكبر مركز تسوق في القارة الأوربية.