برنامج سياحي لزيارة اسطنبول الساحرة في ثلاثة أيام

تعد اسطنبول من أروع الوجهات التي تلائم كل السياح على اختلاف ثقافاتهم وأعمارهم وفي هذا الموضوع سنقوم بتنظيم جدول سياحي يتنسى لك - عزيزي الزائر - من خلاله رؤية أجمل الأماكن السياحية في هذه المدينة التي تذخر بالعديد من المعالم المميزة:

سنخصص اليوم الأول لراحتك في الفندق لبعض الوقت أما بعد ذلك فيمكنك القيام بزيارة جميلة إلى المسجد الأكثر شهرة في اسطنبول والذي يسمى مسجد السلطان الأحمد كما يلقب أيضا بالمسجد الأزرق وذلك بسبب أكثر من 20.000 قطعة سراميك أزرق تزين جدرانه الداخلية.
في نفس المنطقة - والتي تدعى منطقة السلطان أحمد - يمكنك أن تشاهد أيضا آيا صوفيا هذا المكان المعتق بالتاريخ والأصالة والذي كان سابقا كنسية ثم تحول إلى جامع ليفتح أخيرا كمتحف يشهد على تاريخ المدينة ويضم كنوز إسلامية ومسيحية لا تقدر بثمن.

مسجد السلطان أحمد في اسطنبول

متحف آيا صوفيا 

ننصحك أن تخصص اليوم الثاني للتسوق حيث بإمكانك بالذهاب إلى شارع الاستقلال الذي يعد من أشهر الشوارع التجارية في تركيا بشكل عام واسطنبول بشكل خاص حيث يزوره يوميا ما يقارب الثلاثة ملايين شخص بقصد التسوق و مشاهدة الحياة التركية تضج بصخب الحياة بكل طاقتها.
أما مساءا يمكنك التسوق في واحد من أفخم وأشهر مولات المدينة والذي يسمى مركز جواهر، تم افتتاحه في عام 2005 كأكبر مركز تسوق في القارة الأوربية.

شارع الاستقلال في اسطنبول

مركز جواهر 

أما اليوم الثالث فلابد فيه من زيارة السوق المصري أو ما يسمى بسوق العطارين والذي يعتبر بدوره جزء لا يتجزأ من الحضارة التركية والثقافة العثمانية القديمة.
تعرض المحلات الموجودة هنا: التوابل والفواكه المجففة والمكسرات والبذور، والشاي، والقهوة كما يوجد بعض المحلات التي تبيع المجوهرات، والملابس، وحقائب اليد، والهدايا التذكارية.
مع غروب الشمس يمكنك قضاء أجمل الأوقات بأخذ رحلة بحرية على ضفاف البوسفور أو الجلوس في أحد المقاهي المطلة على الواجهة البحرية الساحرة.

البازار المصري في اسطنبول

مضيق البوسفور