أشياء لا تأخذها معك عند السفر إلى تركيا

حتى لا تأخذ معك الكثير من الحقائب التي قد تزيد عن حاجتك الفعلية خلال الرحلة وكي لا يطلب منك دفع رسوم إضافية بسبب الوزن الزائد، حاولنا في هذا الموضوع تقديم بعض النصائح حول الأشياء التي لن تحتاج إلى أخذها معك عند السفر إلى تركيا:

1) منتجات العناية الشخصية:

حيث أن غالبا ما تقدم الفنادق عبوات مجانية من الشامبو والبلسم إضافة إلى الليف الخاصة بالجسم وإن لم تجد ذلك في فندقك فيمكنك بسهولة وبتكلفة قليلة شراء هذه الأشياء من أي سوبر ماركت.

2) المقتنيات الثمينة

لا تحمل معك أشياءك الثمينة عند السفر لأن السياح غالبا هم أهداف اللصوص، وإن كان لابد من ذلك فننصحك بعدم ارتداءها أو أخذها معك خلال جولات التسوق حيث سيكون من الأفضل ترك هذه المقتنيات كأمانات في خزانة الفندق.

3) ملابس تفوق الحاجة

إن أخذ كمية مناسبة من الملابس قد يخفف العبء عليك بشكل ملحوظ خصوصا عندما تكون مسافر مع عائلتك فعندها ستسبب أوزان الحقائب وأحجامها مشكلة بالنسبة لكم. 
عوضا عن ذلك حاول أن تخطط لارتداء طاقم واحد فقط خلال اليوم ولا تنسى أن عدد كبير من الفنادق يوفر لزواره خدمة الغسل والكي.

4) الأدلة السياحية

خلال الاستعداد للسفر يصطحب البعض معهم الكثير من الكتب وأدلة السفر التي تزيد من وزن الحقائب دون داعي، عوضا عن ذلك ننصحك باستخدام الأدلة الالكترونية وتطبيقات الهواتف.

5) الأكل والمعلبات

تشتهر تركيا بمطبخها المتنوع والذي يلبي جميع الأذواق حيث تقدم المطاعم والمقاهي أطيب المأكولات والمشروبات لذلك لا داعي أبدا لحمل أي نوع من المعلبات لأنك ستجد حتما في تركيا ضالتك.