عشرة أماكن سياحية ساحرة قرب اسطنبول (1\2)

إن سطنبول هي واحدة من أجمل المناطق السياحية حول العالم إذ تتحلى بالكثير من الأماكن التاريخية والدينية والترفيهية السياحية المنتشرة في جميع أنحائها، وعلى الرغم من جمال اسطنبول إلا أن الكثير من السياح القادمين لقضاء عطلتهم السياحية في تركيا تكون لهم رغبة في تنويع عطلتهم  والتجول داخل وخارج نطاق مدينة اسطنبول لاكتشاف أكبر عدد ممكن من الأماكن السياحية المنتشرة في جميع أرجاء تركيا.

في موضوعين متتالين سنأخذ بيد زوار تركيا للتجول واسكتشاف أماكن سياحية جديدة ساحرة ومتنوعة قريبة من إسطنبول يمكن الذهاب إليها في رحلة تبعد أقل من ساعة:

أغفا (Ağva)

وهي منطقة تبعد عن إسطنبول حوالي 100 كم تقع في Şile، تتميز بساحلها الساحر الواقع على البحر الأسود وبموقعها بين نهري Göksu في الغرب وYeşilçay في الشرق مما يجعلها بمياهها وصخورها وهضابها وغاباتها مركز لإعادة الشحن بالطاقة الإيجابية لكل من يزورها ويستمتع بمنظرها الراقي والنادر.


أناضولو فاناري Anadolu Feneri

تبعد عن إسطنبول نصف ساعة، خلال رحلتكم لأناضولو فاناري والتي تعني بالعربية "منارة الأناضول" يمكنكم أخذ جولة ممتعة في ميدان المنطقة، كما يمكن تسلق قلعة يوروس التاريخية التي أنشاءها الجنفيزليون وهم إحدى القبائل التركية عام 1190.


كيليوس Kilyos

هي قرية ساحرة تقع في منطقة ساريير Sarıyer، تعرف كيليوس بشواطئها الناعمة والرائعة الواقعة على ساحل البحر الأسود على الجانب الأوروبي من مقاطعة اسطنبول، إنها مليئة بالشاليهات والمصايف التي يمكن استئجارها لمدة يومين للاستمتاع بعطلة مريحة للنفس ومهدئة للأعصاب.


كانديرا Kandıra

وهي منطقة طبيعية تحاط بأشجار الصنوبر الخضراء وتطل على البحر الأسود مما يعطيها ساحرا رائعا.
تبعد كانديرا عن إسطنبول حوالي الساعة والنصف وتقع في مقاطعة Kocaeli، من الأنشطة الممتعة في كانديرا ركوب السفن والتجول في البحر الأسود للاستمتاع بالمناظر الخلابة.


صابنجا Sapanca

وهي بحيرة تبعد عن إسطنبول مسافة ساعة ونصف، تقع بين خليج ازميت وسهول ادابازارس وتمتد على مساحة قدرها 45 كيلو متر مربع، لتكون من أكبر البحيرات الطبيعية القريبة من إسطنبول.
ستلاحظ هنا انسجام تام بين الطبيعية وتغريد الطيور في لوحة فنية نادرة.