تعرف على قرية أدراسان في أنطاليا

تقع قرية أدراسان Adrasan في منطقة كوملوكا Kumluca قرب بلدة أوليمبوس التاريخية بمقاطعة أنطاليا جنوب تركيا، وهي عبارة عن مجموعة من القرى والمزارع الصغيرة التي وصفت بالجنة لسحر طبيعتها وجمالها الآخاذ مما جعلها تعتبر من واحدة من أهم المحميات الطبيعية في تركيا.


يقصد الكثير من السياح قرية أدراسان من أجل رياضة المشي أو لمجرد الاسترخاء على الشاطئ، حيث تمتد القرية على حوالي 2.5 كيلو متر من الساحل المكسو بالرمل والحصى لتليه المياه الفيروزية الصافية والتي تعطي المنظر رونقا باهرا.

ويعتبر هذا القسم الساحلي من أدراسان مخصصا لصناعة السياحة، إذا يحتوي عدد كبير من الفنادق، والشقق والمطاعم التي تلبي للزوار كل الخدمات المطلوبة.
أما عند الانتقال إلى القسم الداخلي من القرية فيلاحظ المرء النشاط الزراعي الواضح الذي يرتزق منه السكان المحلييون ضمن بيئتهم الريفية البسيطة إلى جانب اعتمادهم على الصيد.

تحظى هذه القرية الرائعة برغبة وإقبال كبيرين من قبل الأتراك والأجانب في فصل الصيف، فبالإضافة لكونها غنية بجمال البحر والرمال والشمس، تتمتع القرية أيضا بجو من الهدوء والسكينة لا نجده في مدن تركيا المزدحمة.


نذكر أخيرا أنه من قرية أدراسان تنطلق رحلات القوارب يوميا خلال أشهر الصيف، لتأخذ السياح في جولات رائعة على طول المنطقة الساحلية الجبلية في أنطاليا وعندما تكون الرحلة في يوم صاف ستتمكن من رؤية المياه في عمق يمكن أن تصل إلى 25 مترا، مما يجعل أدراسان منطقة شعبية بشكل لا يصدق بالنسبة للسباحين والغواصين.