كيف تذهب من اسطنبول إلى بورصة؟

يتساءل الكثيرون من السياح عن كيفية الوصول إلى المدن السياحية التركية الأخرى بعد الوصول إلى مدينة اسطنبول ولعل أكثر ما يصعب عليهم هو كيفية الوصول من ميدان تقسيم إلى مدينة بورصة.


فمن المعروف أن بورصة هي رابع مدن تركيا من حيث عدد السكان وإحدى أهم المدن الصناعية التركية وهي مركز محافظة بورصة وهي تقع في شمال غرب البلاد، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة، و تذخر بورصة بالمعالم السياحية الكثيرة و المميزة والتي تجعلها تستحق الزيارة.

الكثير من الناس يستقلون تاكسي من مطار اسطنبول إلى مدينة بورصة مباشرة عبر طريق بري تقليدي لذا سنحاول في هذا المقال أن نساعدكم على معرفة كيفية الوصول إلى هذه المدينة الرائعة عبر رحلة بحرية ممتعة وسريعة عبر ميناء بواخر يني كابي Yeni Kapi الذي تقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول ويعد محطة تاريخية مهمة.

فإن كانت نقطة انطلاقك من مطار أتاتورك يمكنك استخدام تكسي للوصول إلى محطة يني كابي البحرية ثم حجز أول رحلة إلى بورصة ويلوة وتستغرق هذه الرحلة ساعة وأربعين دقيقة.

أما إذا كانت نقطة انطلاقك من التقسيم فيمكنك في هذه الحالة أخذ أي أتوبيس متجه إلى محطة يني كابي ويستغرق الطريق من محطة يني كابي إلى بورصة حوالي ساعة تقريبا. 

توجد يوميا من خمس إلى سبع رحلات تتجه من يني كابي إلى بورصة ويجاور ميناء يني كابي محطة باصات تنقل الزوار المسافرون بباصات النقل العام إلى مختلف أنحاء اسطنبول.