ماذا تعرف عن قرية قلعة كوي الهادئة؟

تقع قرية Kaleköy (والتي تعني حرفيا بالترجمة إلى اللغة العربية "قرية القلعة") ضمن محافظة أنطاليا في تركيا، بين كاس Kaş ودمرة Demre، على ساحل البحر المتوسط ويمكن الوصول إليها بدءا من قرية Üçağız إما عن طريق البحر إذ تبعد مسافة عشر دقائق أو سيرا على الأقدام حيث يستغرق الطريق حوالي 45 دقيقة.



مع أن قرية قلعة كوي المعروفة قديمًا باسم كاسترو تعد إحدى أجمل وأروع القرى الرومية قديما، إلا أنه الآن لا يوجد بها سكان من الروم، حيث يتشكل سكانها من الأسر التركية التي هاجرت إليها والأسر التي هربت من حياة المدينة. 

إضافة إلى إرثها التاريخي الغني من قلعتها الصليبية ومعابدها وحماماتها فإن قرية القلعة تعد بمثابة جنة مائية غرب البحر الأبيض المتوسط، حيث تتمتع القرية الموجودة على قمة جبلية بأجمل الإطلالات على البحر وتتيح لزوارها إمكانية احتساء كوب من القهوة ومراقبة المشاهد الخلابة، ونذكر هنا أن القرية مخدمة بالعديد من المقاهي والفنادق وبيوت الشباب التي توفر للنزلاء أفضل الخدمات.

أما عن القلعة فلقد بنيت في العصور الوسطى لمحاربة القراصنة وتحتوي على مسرح صغير وقد جاءت تسمية القرية بقرية القلعة لوجود هذه القلعة المعروفة فيها.



أخيرا فإن قرية القلعة تعتبر وجهة شعبية لليخوت ولمشاهدة منظر غروب الشمس من المنحدرات الموجودة في قلعة كوي كما يرتادها السياح لتذوق مأكولاتها اللذيذة مثل طاجن لحم الماعز والخروف و الكاسترد باللبان ولتجربة قهوتها ذات النكهة الفريدة.