أماكن سياحية مميزة داخل مدينة سكاريا

سكاريا Sakarya هي أحد المدن التركية التي تقع في شمال غرب تركيا في منطقة مرمرة Marmara Region وتطل على البحر الأسود أجمل الاطلالات الطبيعية.

تحتوي على مناطق خضراء تُعد من أجمل وأهم المناطق الخضراء في تركيا، ويمر بها نهر سكاريا الذي ينبع من جبال أفيون ويصب في البحر الأسود كما تحتوي على الشواطئ والبحيرات والأنهار والمرتفعات، الينابيع الحرارية جنبا إلى جنب مع الآثار العثمانية مثل Taraklı وGeyve، والآثار التاريخية الموروثة من العصور البيزنطية التي هي يستحق المشاهدة مما جعلها محط اهتمام بالنسبة للسياح نظرا لجمالها الطبيعي وغناها الثقافي.

إنها واحدة من أهم المدن في تركيا بسبب نموها السريع والملحوظ، فضلا عن ذلك، تتميز سكاريا بموقع جغرافي قريب على اسطنبول جعلها منطقة سياحية مميزة وفي متناول السياح الأتراك والأجانب، وفي هذا الصدد يمكننا ذكر العديد من الأماكن السياحية المميزة داخل سكاريا:

بحيرة صابانجا Sapanca Gölü

وهي تعد من أجمل البحيرات الطبيعية في العالم، يبلغ طول بحيرة صابانجا 16 كيلو متر وعرضها 5 كيلو متر، يمكن الإقامة بأحد الفنادق الفخمة الموجودة على ضفاف البحيرة وكما يمكن ركوب أحد القوارب والقيام جولة ترفيهية داخل البحيرة لمشاهدة جمالها الباهر بشكل ممتع.

مسبح تاراكلي السياحي الطبيعي Taraklı

يقع في منطقة تراكلي التاريخية التي تتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى وبهندستها المعمارية التي تعود إلى الإمبراطورية العثمانية.
شهدت المدينة تجديدات واسعة النطاق واكتسبت صيت ذائع كوجهة سياحية تقدم لزرائريها السوق المحلي المشهور بالحرف اليدوية كالأمشاط والملاعق الخشبية.
 وتشمل مناطق الجذب القريبة الينابيع الحرارية، التي تحوي مسبح تاراكلي الطبيعي الغني بمياه معدنية دافئة صحية نابعة من نهر سكاريا وشلالاته، المسبح الموجود بين أحضان الأشجار والنباتات الطبيعية وبعض الهضاب والجبال الشاهقة، لذا يعتبر مكان مناسب لمحبي الطبيعة والاستمتاع بها.

نهر سكاريا Sakarya River

يبلغ طوله 428 كيلو متر ويبلغ عرضه ما بين 60 إلى 150 متر، يعد النهر الثالث طولًا في تركيا بعد نهري الفرات وقيزيل إرماق.
ينبع من جبال مدينة أفيون ويصب في ساحل البحر الأسود المجاور لمدينة سكاريا، يتميز النهر بطبيعته الغنية والخلابة والمتنوعة مابين أشجار خضراء كثيفة ذات منظر رائع وزغاريد العصافير الكروانية المنعشة للنفس والشلالات الساحرة، مكان يستحق زيارته والمكوث بأحد الفنادق المطلة عليه بشكل مباشر للاستمتاع والتؤمل بجماله الباهر.