معالم طرابزون السياحية في موضوع واحد

تشتهر طرابزون Trabzon بطبيعتها وجمالها الباهرين مما جعلها تعد أحد أهم الأماكن السياحية المستخدمة لقضاء عطلات ممتعة ومريحة للنفس.

تقع طرابزون شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود وتعد هذه المدينة العريقة موطن للعديد من الحضارات على مر التاريخ كما تعرف بتراثها الاجتماعي والثقافي مما يجعلها واحدة من المدن الساحرة بالنسبة للزائرين من جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الموضوع سنذكر بعض المحطات السياحية المميزة في طرابزون وهي:

بحيرة أوزنجول Uzungol

هي أطول بحيرة طبيعية في تركيا، تتميز بتوسطها للعديد من الأشجار والغابات الكثيفة، تحيط بالبحيرة العديد من المقاهي الخشبية المحاطة بالأشجار هي أيضا.

منتزه بوز تيبي بيكنيك Boztepe Piknik

يوفر منتزه بوز تيبي إطلالة رائعة على المدينة والبحر مع باقة من العديد من غرف الشاي والمطاعم التي تلبي جميع الأذواق.
يعني اسمه حرفيا بالترجمة إلى اللغة العربية "قمة الجليد" ولكن في حقيقة الأمر فالمكان ليس باردا، لكنه سمي بهذا الاسم لأنه يقع على تلة تُعد من أكثر القمم التي يهب عليها النسيم المنعش في فصل الصيف.

البازار الروسي Russian Bazaar

وهو أحد الأسواق الشعبية المميزة في طرابزون، تجد هنا جميع أنواع البضائع وبأسعار رخيصة لذلك يعتبر مكانا مناسبا لشراء الهدايا التذكارية للعائلة والأصدقاء.

متحف أيا صوفيا Aya Sofia

تم إنشاء المتحف ككنيسة للعبادة من قبل الإمبراطور البيزنطي "مونوال"عام 1250، ولكن بعد تأسيس الجمهورية التركية عام 1923 تم تحويل هذه الكنيسة إلى متحف مميز يحتوي على العديد من بقايا الأثار التاريخية الخاصة بطرابزون والحضارات العديدة التي توالت على أراضيها.

قلعة طرابزون

تحتل قلعة طرابوزن مكانًا في أعلى قمم جبال طرابزون، وقد تم إنشاؤها لصد الهجمات المحتملة من البحر الأسود، اليوم تحتوي القلعة على عدة مقاهي تطل على الساحل والأشجار الخضراء الكثيفة.

دير سوميلا التاريخي Sumela Monastery

تأسس دير سوميلا سنة 386م في عهد الامبراطور ثيودوسيوس الأول على ارتفاع 1200 متر في منطقة تتواجد بحديقة تاندير الوطنية لتستفيد من مناظر طبيعية خلابة وفريدة تجلب إليها السياح العرب والأجانب من مختلف الجهات، إنها وجهة فريدة للاستمتاع بسحر الطبيعة وعراقة التاريخ.