حديقة يلدز في اسطنبول .. قبلة لعشاق الطبيعة

لا تخلو منطقة من اسطنبول من الجمال الطبيعي الخلاب، الذي يرسم في معظم مساحات المدينة أجمل اللوحات الفنية.


مدخل حديقة يلدز في اسطنبول

فمن كان مفعم بحب الطبيعة ننصحة بشدة بالتوجه إلى حديقة يلدز Yıldız Parkı، التي تقع على ضفاف البوسفور في منطقة بشكطاش Beşiktaş بالقرب من قصر" يلدز" وهو بناء فخم يبرز حياة الرفاهية والترف، التي كان يعيشها السلطان عبد الحميد الثاني، الذي عاش في القصر لفترة طويلة.



وقد كان لهذا السلطان هواية ببناء وتنسيق الحدائق، مما دفعه لإنشاء حديقة يلدز بمساحات كبيرة حول القصر، وبتنسيق من مهندسين، ومعماريين، ومزارعين، خبراء، أضافوا لمساتهم السحرية الخلابة.

تزين الحديقة بالنوافير المائية، والأنهار الصناعية الجارية، والبحيرات، لذا تعد حديقة يلدز اليوم جنة مليئة بالزهور والأشجار والنباتات، التي تم جمعها من مختلف أنحاء العالم: كالصنوبر، والأرز، والتنوب، والمظلة الصينية، والخزامة الأمريكية، والتوت العجمي.

تضم الحديقة ما يقارب 120 نوع من الأشجار والشجيرات، ويعود بعضها إلى العصر العثماني، هذا وتتيح الحديقة لزوارها إلى جانب فرصة الاسترخاء بين أحضانها الغناء، إمكانية ممارسة الرياضة في مساراتها المنتظمة.



كما يمكن للزوار تناول وجبة في مطعم القصر، الذي يعتبر مطعم فخم ذو إطلالات مدهشة على البوسفور، يقدم هذا المطعم مأكولات شهية، خاصة الكباب، والحلويات والمشروبات اللذيذة، والسلطات.