أشهر عشرة أماكن سياحية أنقرة

أنقرة هي عاصمة الجمهورية التركية وإحدى المدن التركية ذات الأماكن السياحية المتنوعة التي يمكن التجول فيها، حيث تحتوي على عدة أماكن تاريخية مثل المتاحف الأثرية المهمة فضلا عن الكثير من الأماكن الترفيهية الممتعة مثل الحدائق المميزة، ومراكز التسوق الضخمة.

وفي هذا الموضوع، نعرض لكم أهم عشرة أماكن سياحية لا تكتمل زيارتكم لأنقرة دون المرور بها:

1) ميدان الهلال الأحمر Kızılay Meydanı

إنه أحد الميادين المهمة في أنقرة، لكونه من أكبر الميادين في تركيا، تجد في محيطه عدة مقاهي ومراكز تسوق ومطاعم ومحلات ملابس متنوعة.

2) متحف الحضارات الأناضولية Anadolu Medeniyetleri Müzesi 

يقع على الجانب الجنوبي من قلعة أنقرة في منطقة تسمى Atpazari ويضم عددا من المعارض التي تعرض الآثار الأناضولية بدءا من العصر الحجري حتى الحضارة الهلنستية اليونانية والرومانية والبيزنطية السلجوقية، وصولا للعثمانية.

3) برج أتا كوله Atakule

يعتبر أتا كوله أحد أهم مراكز التسوق الضخمة والمميزة في أنقرة بعد التسوق يمكنكم أخذ قسط من الراحة والتمتع برؤية منظر ساحر يشمل جميع أنحاء المدينة وذلك من خلال الصعود لقمة أتا كوله الذي يبلغ طوله 125 متر.

4) مسجد كوكاتيب في أنقرة Kocatepe Mosque

يعد مسجد كوكاتيب أكبر مسجد في المدينة حيث يستوعب حتى 20.000 مصلي.
شيد بين عامي 1967 و 1987 في منطقة كوكاتيب على طراز كلاسيكي عثماني بأربع مآذن. حجمه وموقعه الاستراتيجي جعل منه معلما بارزا للمدينة.

5) مركز أرمادا Armada

إنه المركز الذي حصل على الجائزة الأولى كأفضل مركز تجاري للتسوق في أوروبا، هذه الجائزة التي تمنحها جمعية مراكز التسوق الدولي في كل عام.
افتتح عام 2002 ليضم اليوم أشهر الماركات العالمية من الملابس والمجوهرات، وفي مطاعمه الموجودة في الطابق المخصص يتذوقون مختلف أنواع المأكولات العالمية.

6) متحف التكنولوجيا Çengelhan Rahmi M. Koç Müzesi

تأسس في عام 2005 في حي شعبي يسمى Atpazari وهو يواجه قلعة أنقرة.
يحوي على معارض لآلات النسيج والآلات الزراعية فضلا عن المعارض الدوائية، كما يعرض السيارات و السكك الحديدية، ومعدات الملاحة البحرية و غيرها الكثير من الآلات التقنية.

7) منتزه كوغولو Kuğulu Park

تعد كوغولو من أروع و أجمل المنتزهات العامة في أنقرة، افتتحت عام 1958 لتمتد على بعد 1 هكتار في حي كانكايا Çankaya.
تعرف هذه الحديقة من خلال طيور البجع الضخمة التي أضحت رمزا لمدينة أنقرة و إلى جانب البجع تجد في الحديقة أيضا طيور البط والإوز تطوف على البركة الجميلة التي تم تجديدها عام 2012.

8) ضريح أتاتورك Anıtkabir

هو ضريح مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس وأول رئيس لجمهورية تركيا.
تم البدء في بناءه عام 1944 و اكتمل نهائيا عام 1953، يتألف الضريح من أربع أجزاء رئيسية: طريق الأسود، ساحة الاحتفاليات، وقاعة الشرف (موقع قبر أتاتورك) ومتنزه السلام الذي يحيط بالنصب. 

9) حديقة أرض العجائب Harikalar Diyarı

وهي من أشهر حدائق أنقرة وأكثرها متعة وإثارة للكبار والصغار في آن معاً، لذا نجد أن الكثير من الرحلات المدرسية تتجه إليها.
تضم مساحات خضراء مزروعة بالأشجار والشجيرات بتنسيق مميز و جذاب، إضافة إلى أماكن مخصص للبرك الاصطناعية التي تمتلئ صيفا بالقوارب والدراجات المائية.
كما تجد هنا الكثير من الملاعب التي تقدم أنشطة مميزة للأطفال مع الكثير من الشخصيات الكرتونية المنتشرة هنا وهناك.

10) مسجد حاجي بيرم في أنقرة Hacı Bayram Mosque

يقع هذا المسجد بجانب معبد أوغسطس Temple of Augustus.
بني على طراز سلجوقي في أوائل القرن الخامس عشر وتم ترميمه في القرن السادس عشر قبل المهندس المعماري معمار سنان وفي القرن الثامن عشر تم تزيينه ببلاط كوتاهيا.