5 نصائح مهمة للمسافرين الى تركيا

هل نويت السفر إلى تركيا في الأيام المقبلة؟ إذا راجع من فضلك هذه النصائح الخمس لتحظى أنت وعائلتك بإجازة أفضل مما كنت متوقع. 
فيما يلي بعض النصائح المهمة التي يحبذ إطلاع المسافر إلى تركيا عليها قبل السفر لتمكنه من الاستمتاع بكافة مزايا هذا البلد الجميل:

1) لا تكتفي بزيارة اسطنبول وحدها:

مع أن اسطنبول هي أكبر مدن تركيا وأجملها على الإطلاق وأكثرها شهرة، ولكن قم أيضا  باكتشاف المدن التركية الأخرى التي تضاهي اسطنبول جمالا.
حيث ننصحك بزيارة ألانيا وبها شاطئ كليوباترا الذي يعتبر من أجمل شواطئ العالم، كما لا بد لك من قضاء بضعة أيام في أنطاليا وهي أحد الوجهات السياحية الشهيرة في تركيا وتمتاز بطبيعتها الخلابة وتنوع الأنشطة السياحية فيها.
كذلك بودورم التي تعد أفضل الوجهات بالنسبة لهواة الاستجمام والراحة ومن مينائها يمكنك القيام برحلة بحرية.
وأن كان لا بد لك من المبيت في اسطنبول لكونك قمت مسبقا بحجز الفندق هناك فلديك فرصة أيضا للقيام برحلات يومية من اسطنبول إلى الأماكن القريبة لها مثل بورصة وتروي وغيرهم.

أنطاليا على سبيل المثال وجهة أخرى تستحق الزيارة

2) تعلم بعض الكلمات التركية البسيطة قبل وخلال سفرك إلى تركيا:

 بالطبع يتحدث معظم الأتراك اللغة الإنجليزية، ولكن لم لا تتعلم بعض الكلمات التركية البسيطة، سيكون ذلك شيء ممتع ومفيد في الوقت ذاته، ولقد سبق أن نشرنا عدة مواضيع تشمل بعض الكلمات التركية المهمة وفيما يلي الروابط:


3) قم بتجربة المأكولات التركية التقليدية:

لا تفوت فرصة وجودك في تركيا دون أن تقوم بتجربة بعض أطباق المطبخ التركي الشهيرة مثل الطبق الشهير كباب اسكندر İskender الذي يعود بتاريخه إلى القرن التاسع عشر عندما اكتشفه محمد أوغلي إسكندر في بورصة ويتكون من لحم الضأن المطهي على شواية عمودية باستخدام الفحم ثم يقطع و يوضع على قطع من الخبز مع صلصة البندورة والزبدة يتم تناول عادة إلى جانب المشروب التركي المعروف والمسمى عيران.
أما عن الحلويات فننصحك بتذوق الكنافة Künefe الكنافة هي نوع من الحلويات الشهيرة تستخدم في صنعها عجينة الكنافة بالإضافة إلى الشعيرية في بعض الأنواع وتحشى بالجبن أو القشطة.

4) تعرف جيدا على وسائل التنقل التي ستحتاجها خلال سفرك:

وهي أحد أهم النصائح التي يقدمها الخبراء بهدف تقليل نفقات السفر وخفض تكاليفه، لذا ننصحك بأن تفكر ماذا ستستقل لتصل إلى من المطار؟ وإلى أي الأماكن ستذهب وأي المدن التي ستقصدها؟ خطط لذلك جيدا قبل السفر، ففي بعض المدن تكون تكلفة الانتقال بالتاكسي مرتفعة جداً وحين تود الذهاب من مدينة لأخرى شاهد أيضا أسعار الرحلات الجوية فبعض الشركات المحلية تقدم عروضا ممتازة.

5) تسوَّق في تركيا:

تشتهر تركيا بأسواقها المفتوحة ومراكزها التجارية الضخمة وبازارتها التي تمتلئ بمنتجاتها المحلية كالملابس والمفروشات والمستلزمات المنزلية وبأسعار متفاوتة.
ننصحك بداية بالتجول في معظم المتاجر والتعرف على الأسعار قبل اتخاذ القرار بالشراء، كما يجب عليك أن تعلم أنه في تركيا يمكنك المساومة على الأسعار لذلك حاول دائما أن تدفع للبائع السعر العادل الذي تجده مناسبا للمنتج.
ولعل مجمع أكمركز للتسوق Akmerkaz Shopping Center من أول مجمعات التسوق في اسطنبول حيث افتتح في عام 1993 وينصح بشدة في زيارته.
يتكون من 4 طوابق تغطي مساحة 180.000 متر مربع و تضم المتاجر و المرافق الترفيهية المختلفة.