تعرف على مدينة تركية ساحلية رائعة

يالوفا Yalova هي مدينة مميزة في منطقة مرمرة Marmara Region، تقع إلى الجنوب من اسطنبول عبر خليج إزميت Izmit وتعتبر يالوفا مدينة ساحلية رائعة تحيط بها الجبال الخضراء.



لدى يالوفا عدد قليل من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك كوسك Köşk وهو عبارة عن قصر مشيد على الطراز العثماني التركي، تم استخدام هذا القصر من قبل أتاتورك، مؤسس تركيا الحديثة خلال زياراته للمدينة.

للقصر أسطورة مرتبطة به جعلته يلقب باسم "البيت الماشي walking houseفكما تقول الأسطورة، كان القصر قريبا جدا من شجرة جميلة، فأمره أتاتورك بالمشي وطبعا قام القصر بتنفيذ ذلك وانتقل مسافة 3 كم إلى أسفل الواجهة البحرية أي إلى موقعه الحالي.



أما الترمال Termal فهي منطقة جميلة تقع في التلال حول يالوفا، تشتهر المنطقة لكونها تحوي الينابيع الحرارية المتمثلة بالحمامات وبرك السباحة الساخنة وغرف البخار.
ولعل تلك الينابيع هي أهم ما يقصده الزائر في يالوفا لما لها من فوائد علاجية واستشفائية مهمة.
إنه منتجع صحي حراري شاع استخدامه منذ العصور الرومانية القديمة أي منذ أكثر من 1000 عام قبل الميلاد، يبعد مسافة 11 كيلو عن يلوفا باتجاه الجنوب الغربي.
يضم المنتجع عدد من الجوانب التاريخية الهامة منها الغرف البخارية التي تم بناؤها في العصر الروماني وما زالت محتفظة بشكلها الحالي حتى بعد أن أضاف عليها العثمانيون الحمام التركي التقليدي.