المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن

إغلاق

تعرف على أول مركز تسوق حديث في تركيا

يعتبر جاليريا أتاكوي Galleria Ataköy أول مركز تسوق حديث في تركيا، يقع هذا المجمع المتميز في غرب ضاحية Ataköy، في اسطنبول.

تم تشييده بناء على توصية من رئيس الوزراء آنذاك تورغوت اوزال Turgut Özal، يشتهر المجمع بتصميمه الرائع المستوحى من مركز للتسوق هيوستن جاليريا Houston Galleria في هيوستن، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية.



افتتح جاليريا أتاكوي رسميا عام 1988م ليصبح منذ ذلك الوقت رمزا للحياة الحديثة المعاصرة حيث يحتوي مجموعة واسعة من المحلات المحلية والمتسوردة والتي يتجاوز عددها 130 متجرا موزعين على طابقين في مساحة تبلغ 77,906 متر مربع.



تجد هنا باقة منوعة من المطاعم والمقاهي إضافة إلى مراكز الترفيه ودور السينما وصالات البولينغ وحلبات للتزلج على الجليد، الأمر الذي يجعل الذهاب إلى هناك نشاطا شعبيا حصوصا خلال عطلات نهاية الأسبوع حيث يتوافد الناس من مختلف أنحاء المدينة إذ يتجاوز عدد زوار المتجمع 1.2 مليون زائر شهريا.



نظرا لقرب المسافة من مارينا أتاكوي Ataköy Yacht Marina ومطار أتاتورك الدولي Atatürk International Airport، يحظى جاليريا أتاكوي بشعبية كبيرة من قبل السياح أيضا. 

لعدة سنوات بقي مول جاليريا أتاكوي المجمع الأول دون منافس في تركيا بشكل عام واسطنبول بشكل خاص، إلى أن تم افتتاح مراكز تسوق أخرى.
العنوان:
Sahilyolu, Ataköy - Bakırköy Istanbul
الموقع الالكتروني:
هنا.

قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية