المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

ثلاثة أماكن سياحية مميزة في أنقرة

جبل إيلما داغ Elmadağ

يبعد جبل إيلما داغ عن مركز العاصمة التركية أنقرة حوالي 30 دقيقة ويمكن الذهاب إليه من خلال حافلات البلدية أو حافلات النقل الأخرى.
حيث تتحول أنقرة في فصل الشتاء إلى مدينة قطنية ناصعة البيضاء ولعل أفضل الأماكن الترفيهية المميزة التي يجدر بالسائح زيارتها تحديدا في ذلك الفصل من السنة هي تلك الجبال الممتعة المشهورة جدا خصوصا بالنسبة لمحبي التزلج وغيرها من الرياضات الشتوية.

بحيرة مافي غول Mavi Göl

تتميز بحيرة مافي غول بمساحتها الكبيرة وبيئتها الساحرة المحيطة بها التي تجذب السياح لزيارتها و للاستمتاع بهدوء وجمال طبيعتها.
تتيح الحديقة لزوارها إمكانية القيام بحلفة شواء مميزة من خلال استخدام الأماكن المخصصة لذلك أو بإمكانهم الاستجمام والجلوس في أحد تلك المقاهي المنتشرة على ضفافها.
تبعد البحيرة حوالي 20 دقيقة فقط عن مركز المدينة ويمكن الذهاب إليها من خلال الحافلة التي تنطلق من مركز المدينة أو بواسطة السيارة الخاصة.



قلعة أنقرة Ankara Kalesi

تعتبر قلعة أنقرة أقدم جزء في مدينة أنقرة حيث تشير الوثائق التاريخية أن تاريخ بناءها يعود إلى أكثر من 3000 عام و قد تم تشييد جدران القلعة على يد الامبراطور البيزنطي ميخائيل الثاني.
إن جميع الحضارات التي سيطرت على تلك المدينة استخدمت القلعة في بغية الحماية لكونها تتميز القلعة بحصانتها القوية و عمارتها الهندسية الدقيقة.
تحتضن القلعة اليوم عدد المقاهي التي توفر للزوار فرصة للاستراحة والاستمتاع بطراز القلعة المعماري وبجوها الهادئ.


قد يعجبك أيضا