المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على البحيرة السوداء الساحرة قرب آرتفين

تعد البحيرة السوداء باسمها التركي كاراجول Karagöl واحدة من مناطق الجذب السياحي التي ما تزال محافظة على جمالها الباهر وسحرها، وتقع في منطقة شرق البحر الأسود وسط غابات بورتش كا التابعة لولاية أرتفين Artvin وتبعد البحيرة عن طرابزون حوالي 235 كم باتجاه جورجيا.


تعد البحيرة بسبب مناظرها الطبيعية الخلابة ومياهها النظيفة وهواءها العليل وهدوءها المطلق مقصدا مفضلا بامتياز لسكان المنطقة والسياح القادمين من أقاصي الأرض على حد سواء فهي تتمتع بمنظر خلاب بفضل الغطاء النباتي الذي يحيطها، وتغيرات ألوانه في كل موسم، فيشكّل مع البحيرة لوحة لا مثيل لها في العالم.

تعيش على جوانب البحيرة الكثير من الحيوانات المتنوعة، فكثيراً ما يصادف الناس آثار أقدام الحيوانات البرية على الأرض التي يكسوها الثلج المتساقط في أشهر الشتاء.

تشكلت البحيرة في بداية القرن التاسع عشر بفعل انهيار أرضي وتحولت بعده على مر السنين إلى تحفة فنية طبيعية نادرة.

كثيراً ما يكون خريفها مميزاً على وجه الخصوص عن غيره من الفصول، حيث تضفي التأثيرات الخريفية جمال مذهل وتدرج ساحر على ألوان الغابات التي تحتضنها مما جعل السياح يصفون المنطقة بأنها "حلم تراه بدون أن تخلد إلى النوم".

على ضفاف الحديقة تجد مطعما يقدم المشروبات المنوعة والمأكولات الخفيفة كما تجد أماكن مخصصة للشواء مما يجعل المكان مناسبا لنزهة عائلية ليوم واحد.


قد يعجبك أيضا