المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن

إغلاق

عن زيارتك لاسطنبول عاصمة الجمال

لإجازة صيفية ممتعة وغير اعتيادية يُنصح دوما بالسفر إلى تركيا، وتحديدا إلى الحاضرة "اسطنبول" التي تعد مركز البلاد الثقافي والاقتصادي والمالي.
إذ يجذب السفر إلى تركيا السائحين من مختلف الجنسيات وخصوصا العرب وذلك بسبب غناها بالمواقع السياحية التي ذاع صيتها في جميع الأنحاء. 
تتميز اسطنبول بمناخ مقبول، إذ أن درجة الحرارة الأعلى تصل إلى 28 درجة مئوية خلال شهر آب.

عند زيارتك لاسطنبول، ننصحك عزيزي القارئ بزيارة العناوين التالية:

شارع الاستقلال İstiklal Caddesi

يتوافد السائحون إلى "شارع الاستقلال" بأعداد هائلة وذلك شهرته التاريخية وعراقته، كان يسمى بـ"الشارع الكبير" وقد اعتبر انذاك ملتقى المثقفين، قبل أن يصبح معروفاً بـ"شارع الاستقلال" وذلك بعد إعلان الجمهورية التركية.
يتجاوز طوله عدة كيلومترات، وتتوزع المحلات والمراكز والمقاهي والمطاعم على جانبيه، وهو مخصص للمشاة و"الترام" حصراً. 
تتعدد فيه المباني الأثرية والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي تجذب عشاق التسوق لكونها توفر أجود الماركات المحلية والعالمية وبأسعار معقولة.

قصر يلدز Yıldız Sarayı

وهو قصر عثماني يتكون من عدد كبير من الأجنحة والدور، بني القصر في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، وكان مقراً للسلطان العثماني عبد الحميد الثاني والحكومة العثمانية.

جامع السلطان أحمد Sultanahmet Camii

يعتبر أحد المعالم الهامة في العمارة الإسلامية حيث اعتمد في بنائه على المبالغة في الفن المعماري العثماني، فجاء كتحفة فنية لا مثيل لها.
يضم الجامع سبع مآذن، ويتصل بمدرسة ومستشفى ومطعم الفقراء وسبيل ماء للشرب وضريح السلطان أحمد. 
يعرف شعبيا باسم المسجد الأزرق نسبة إلى البلاط الأزرق الذي يزين جدران ساحاته الداخلية، حيث تغطي جدران المسجد 21.043 بلاطة خزفية تجمع أكثر من خمسين تصميماً.

قصر الباب العالي Topkapı Sarayı

تم البدء ببناؤه سنة 1459 بأمر من السلطان محمد الفاتح بعد غزو القسطنطينية وقد استخدم هذا القصر كمقر رئيسي للسلاطين العثمانيين لما يقارب 400 سنة.
يجذب القصر اليوم أعداداً كبيرة من السائحين، ويحوي بعض الآثار الاسلامية المقدسة، أعلن القصر كأحد مواقع التراث العالمي في سنة 1985، ووصف بأنه من أفضل الأمثلة على التنوع الثقافي في الدولة العثمانية.


قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية