المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن

إغلاق

السياحة في كالكان أجمل مناطق ساحل الفيروز

كالكان Kalkan هي مدينة ساحرة تقع على ساحل البحر المتوسط التركي، وتعتبر مقصد سياحي مهم لكونها تضم العديد من المواقع التاريخية مثل Tlos و Kekova إضافة إلى العديد من الشواطئ الجميلة بما في ذلك شاطئ باتارا Patara Beach و كابوتس Kaputaş‬‏ الذين ينعمون بأشعة الشمس حوالي 300 يوم في السنة.



حتى عشرينات القرن العشرين كانت غالبية سكانها من اليونانيين الذين تركوها عام 1923 بسبب عملية تبادل السكان بين اليونان وتركيا بعد الحرب اليونانية التركية مما يتيح للزوار هنا أن يشاهدوا حتى اليوم تلك المنازل اليونانية المهجورة.

أما عن الأنشطة التي يمكن للسياح القيام بها في كالكان فنذكر:

زيارة شاطئ كالكان 

يعتبر شاطئ كالكان من المواقع السياحية الشهيرة على مستوى تركيا ويقع على طول ساحل الفيروز وفيه يمكنك استئجار أحد القوارب واستكشاف العديد من الخلجان الجميلة وكهوف الرائعة.


ارتياد المطاعم الفخمة ذات الإطلالات الساحرة

تذكر كالكان بالمطاعم الكبيرة ذات التصاميم العصرية والشرفات الواسعة التي تقدم الاطلالات الفريدة.
يمكنك هنا تناول أشهى المأكولات التركية المحلية كأدرنة كباب واللحم بعجين وغيرها.


القيام بجولة في الأحياء القديمة

فهنا ستجد المحلات الشعبية التي يعرض فيها سكان المدينة بضائعهم إضافة إلى المقاهي القديمة وتلك البيوت اليونانية الجذابة والمنتشرة في متاهة من الشوارع الضيقة والتي تأخذك في رحلة لا تنسى عبر التاريخ.


زيارة سوق الخميس

إن زيارة سوق الخميس في كالكان وشراء الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية المحلية والمنسوجات والمنتجات الغذائية من الأكشاك الموجودة هناك تعد من الأنشطة التي لا غنى عنها.

قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية