المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

من أين تشتري المواد الغذائية في إسطنبول؟

تحتضن اسطنبول تلك المدينة التراثية العريقة عدد من الأسواق والمراكز التجارية العالمية التي تعرض البضائع والمنتجات الفاخرة إلى جانب ذلك تجد فيها أيضا عدد من الأسواق الشعبية المخصصة لشراء المواد الغذائية اليومية.
غالبا ما تكون تلك البازارات أسبوعية حيث يأتي التجار من اسطنبول والقرى المجاورة لها ويعرضون بضائعهم من المواد الغذائية والحلويات والتوابل والأسماك الطازجة في الهواء الطلق.

أما أشهر تلك البازارات وأكثرها شعبية فهي:

البازار المصري Mısır Çarşısı:

لا يمكننا الحديث عن أسواق بيع المنتجات الغذائية في اسطنبول دون أن نذكر هذا البازار الشهير في المقدمة.
يفتح البازار المصري سبعة أيام في الأسبوع و يعرض خلالها لزواره الفواكه المجففة ومختلف أنواع المكسرات والبهارات والزيتون و البقلاوة والقهوة المحطونة والأسماك الطازجة والتحف البرونزية اللامعة والمجوهرات والهدايا التذكارية وغير ذلك الكثير و الكثير.

بازار كاديكوي Kadıköy Balık Pazarı:

يعتبر بازار كاديكوي سوق تقليدي شعبي آخر من أسواق اسطنبول الكثيرة والمنوعة، يعقد خلال أيام الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع في منطقة كاديكوي ويعد واحد من أهم الوجهات الأسيوية لتسوق المواد الغذائية من مختلف المحلات التجارية.
يقدم هذا السوق مجموعة واسعة من المنتجات اللذيذة كالخضروات الطازجة واللحوم والمكسرات والفاكهة المجففة فلو كنت من هواه الطهي ستجد في ذلك السوق كل ما يخطر في بالك من منتجات موسمية وغير موسمية.

سوق بشيكطاش Beşiktaş Pazarı

يعقد هذا البازار الشهيرخلال أيام السبت، على الرغم من صغر حجمه واستيعابه لحوالي 400 كشك فقط يجذب هذا البازار السكان المحليين والسياح من مختلف أنحاء اسطنبول لما يقدمه من منتجات متنوعة و بأسعار معقولة جدا حيث يجد الزائر هنا مجموعة ضخمة من المنتجات الطازجة والفاكهة المجففة والمكسرات والخضار إلى جانب ذلك يوجد تشكيلة منوعة من سلع أخرى كالملابس الداخلية والأحذية والحقائب والمجوهرات الفريدة من نوعها والمنسوجات المنزلية.

سوق يشيل كوي Yeşilköy pazarı

يقع في منطقة يشيل كوي Yeşilköy و التي تترجم إلى العربية بالقرية الخضراء، يعقد هذا السوق المميز كل يوم أربعاء.
يحتضن السوق عدد ضخم من الأكشاك المنظمة تنظيما جيدا ويتيح لك مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة كالمواد الغذائية إلى جانب خيارات متنوعة من الملابس والأزهار والاكسسوارات.


قد يعجبك أيضا