المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

زيارة إلى مدينة مانافجات الساحرة قرب أنطاليا

مانافجات Manavgat هي مدينة تابعة لمحافظة أنطاليا التركية، إذ تبعد مانافجات عن وسط مدينة أنطاليا Antalya حوالي 72 كم (45 ميل)، لذا لابد لزوار أنطاليا من المرور بـ مانافجات والتعرف عن كثب عن تلك البقعة الرائعة الجمال. 

ما يميز مانافجات أنها تتيح للسياح إمكانية التمتع بالاستجمام والسباحة في البحر وممارسة الرياضات الصيفية حتى خلال أشهر الشتاء، حيث تحظى تلك المنطقة بدرجات حرارة مرتفعة طيلة العام مما يجعل منها وجهة سياحية شهيرة.

فعلى سبيل المثال، تصل درجات الحرارة في مانافجات خلال شهر تشرين الثاني حتى 24 درجة مئوية!

إضافة إلى ذلك، تتمتع المنطقة بمناظر طبيعية ساحرة فموقعها بين جبال طوروس في الشمال، واحتضانها للشواطئ الرملية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وإحاطتها بالسهور المنبسطة و الأراضي الزراعية الخصبة يضفي عليها جمالا فريدا من نوعه لتبدو وكأنها جنة بحد ذاتها. 




يبلغ طول ساحلها المشمس الغني بالشواطئ الرملية حوالي 64 كيلومتر (40 ميل) كما تحتضن المنطقة نهر طويل فيه شلال شهير يسمى شلال مانافجات ويبعد عن المدينة حوالي 3 كم، كثيرا ما يقصده السياح بهدف الاسترخاء والاستراحة و تناول الاسماك في إحدى المطاعم القريبة.


أما من ناحية الإقامة فالجدير بالذكر أن المنطقة مخدمة بشكل جيد جدا ففهيا الكثير من المنتجعات المبنية على الساحل والمرافق السياحية التي تناسب الجميع.

قد يعجبك أيضا