ثلاثة معالم اسلامية لابد لك من زيارتها في اسطنبول

سحر تركيا ومناظرها الطبيعية الخلابة التي تتسم بالخضرة والجمال جعلت كثيرا من السياح حول العالم يفضلون قضاء العطلات في مدن تركيا و على سواحلها.

في الفترة الأخيرة جذبت تركيا كثيرا من السياح العرب فبينما كانوا يقصدون المدن الأوروبية لقضاء إجازاتهم أصبحوا يفضلون تركيا بسبب طابعها الاسلامي الذي يتوافق مع مبادئنا وأفكارنا.

وفي هذا الموضوع سنضع بين يديك - عزيزي القارئ - أفضل المعالم السياحية الاسلامية في اسطنبول وأشهرها:

مسجد السلطان أحمد

بدأ السلطان أحمد الأول بإنشاء هذا الجامع العظيم سنة 1616 م، ليعتبر اليوم من أهم المناطق السياحية فى تركيا التى يحرص السائح على زيارتها لكونه مصمم بطريقة هندسية رائعة جدا، يطلق عليه اسم الجامع الأزرق لأن بطانته الداخلية يغلب عليها اللون الازرق.
تقام في هذا المسجد الصلوات الخمس وهو مزار سياحي للمسلمين وغير المسلمين.


مسجد السليمانية

هو مسجد بناه السلطان سليمان القانوني وأشرف على بنائه المهندس التركي معمار سنان، يقع هذا المسجد في الشطر الأوربي من اسطنبول، ويضم مكتبة السليمانية وهي من أكثر المكتبات زيارة في اسطنبول لكونها تحوي مخطوطات نادرة.
يعتبر مسجد السليمانية أكبر مسجد في اسطنبول و واحد من المعالم السياحية الأكثر شهرة فيها.


مسجد السلطان محمد الفاتح

بني مسجد السلطان محمد الفاتح عام  1463 بعد فتح القسطنطنية ويعد هذا المسجد مزارا سياحيا مهما لكثير من السياح لارتباط اسمه بالقائد العظيم محمد الفاتح.
يوجد في منطقة الفاتح في مدينة إسطنبول التركية ويحتوي على مشفى ومدرسة ومكتبة، ويعد مثالا عظيما على فن العمارة الإسلامية التركية في إسطنبول، ويمثل مرحلة مهمة من تطور فن العمارة التركية القديمة.