المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن

إغلاق

وجبات لابد لك من تناولها في تركيا

وجبة الإفطار التركي Turkish Breakfast

يتميز الشعب التركي بعادات إفطار قريبة جدا من العادات العربية حيث تتضمن مائدة الافطار: الخبز الأبيض والطماطم والخيار والجبن الأبيض (فيتا)، والزيتون الأخضر والأسود، والزبدة والقشدة السميكة (kaymak)، والعسل، والمربى، عجة البيض أو البيض المسلوق.

طبق الاسكندر كباب Iskender Kebap

وهو طبق شهي جدا مكون من اللحم المتبل بالتوابل المحلية والمشوي عموديا والمقطع إلى شرائح رقيقة، يتم تقديمه على الفطيرة التركية التي تسمى Pide، وهي كالخبز.
يغمر اللحم بعد ذلك بصلصة الطماطم والزبدة ويضاف لبن الزبادي إلى جانب الطبق، تعود أصول الاسكندر كباب إلى مدينة بورصة إلا أنه بإمكانك تناوله في جميع مطاعم المدن التركية.

طبق الفاصولياء Kuru Fasulye

جانب جامع السليمانية في اسطنبول، هناك تجد العديد من المطاعم التي تقديم الفاصولياء البيضاء بجودة وخبرة رائعتين. 
تتكون هذه الوجبة من الفاصولياء وشرائح رقيقة من اللحم المغموريتين ضمن صلصة البندورة الشهية ويتم تناول الرز الأبيض إلى جانبها.
فضلا عن القيمة الغذائية التي يحملها طبق الفاصولياء، يعتبر تناوله تقليداً تركياً لابد لك من تجربته.

البوريك Börek

يعود تاريخ فطائر البوريك إلي مطابخ الإمبراطورية العثمانية، وتعد تلك الفطائر المخبوزة من أشهى المعجنات وأكثرها شهرة في تركيا.
تحشى طبقات العجين الرقيقة بالجبن أو باللحم أو بالبطاطس والسبانخ، ثم تشوى في الفرن لتقدم بعد ذلك مع كأس من الشاي التركي المخمر جيدًا.
يمكنك شراء البوريك من البائعين المتجولين كما يمكنك أن تطلب هذا الطبق من أي مطعم تركي، إذ تراه دوما ضمن لائحة المقبلات الخاصة بكل مطعم.

الكفتة النية çiğ köfte

يتكون هذا الطبق المميز من اللحم المعجون مع البرغل الناعم والفلفل الأحمر الحار إضافة إلى البقدونس والبصل.
تعتبر الكفتة النية من المقبلات الجانبية التي تقدم مع وجبة رئيسية ومع ذلك تعد من أكثر الأكلات الشعبية انتشارا بين المدن التركية.


قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية