المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

متحف في اسطنبول خاص لعشاق الشوكولا

من المعروف أن الشوكولا هي الحلوى المفضلة لدى الجميع، يستلذ بتناولها الكبار قبل الصغار لذا فتعتبر زيارة متحف بيليت Pelit Chocolate Museum الواقع في اسطنبول نشاط لابد من القيام به خلال زيارتك لهذه المدينة العظيمة. 

يشبع هذا المتحف الشغف الكبير على تناول الشوكلاته، حيث تمت إضافتها لأطباق عديدة من الحلويات و الكعك، وذلك ما سيجعلك تشعر أنك وعائلتك بقدر كبير من الراحة و السعادة بعد شراءها وتناولها. 



يتفنن هذا المتحف ويبدع في تقديم أصناف ومجسمات رائعة مصنوعة من الشوكولا تجذب الزبائن إليها من كل حدب وصوب.

يقع المتحف في قلب مصنع بليت، ويمتد على مساحة تبلغ حوالي 25 ألف متر مربع تقريباً.

يحتضن تصاميم وتماثيل ومجسمات لبعض الشخصيات المميزة المصنوعة من الشوكولا، ليعتبر بذلك أحد المتاحف الفريدة من نوعها في العالم. 



يتكون متحف بليت من 4 صالات عرض رئيسية، تعرض الصالة الأولى بيوت ومناظر طبيعية مصنوعة من الشوكولا، كما يوجد بها مجسمات لحيوانات وأشجار بثمار ذات ألوان مختلفة، ويمكن للزوار في هذه الصالة تذوق الشوكولا الساخنة المتدفقة من شلال الشوكولا.

أما الصالة الثانية فهي تحتضن باقة من أجمل معالم مدينة اسطنبول مثل: الجسر المعلق، مسجد السلطان أحمد بشكل مصغر.

تختص الصالة الصالة الثالثة بعرض مجسمات لشخصيات تركية وعثمانية وعالمية شهيرة مثل: السلطان محمد الفاتح، و مصطفى كمال أتاتورك وغيرهم. 

أما الصالة الرابعة فهي الصالة المفضلة بالنسبة للأطفال كونها تحتوي عدد من الشخصيات الكرتونية الشهيرة المحببة لديهم، مثل: بياض الثلج و الأقزام السبعة، قراصنة الكاريبي، و السنافر. 

إضافة لذلك، يمكن للزوار رؤية الطباخين وهم يصنعون ويشكلون قطع الشوكولا بأشكال وأنواع مختلفة، وأيضاً يتيح المتحف للزوار إمكانية شراء منتجات المصنع من قطع شوكولا ومجسمات مختلفة وبأسعار معقولة.


تكلفة الدخول:

الدخول مجاني بالنسبة للأطفال حتى عمر خمسة أعوام.
أما سعر تذكرة الدخول بالنسبة للبالغين فهي 20 ليرة تركية للشخص الواحد.

ساعات عمل المتحف: 

يوميا ما عدا الأحد من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة مساءا

الموقع الالكتروني:

هنا. 

قد يعجبك أيضا