المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

خمسة عناوين لأجمل المناظر الطبيعية في تركيا

تعتبر تركيا من أشهر الدول التي تمتلك مجموعة مميزة من أجمل المناطق الطبيعة الموجودة في العالم كله، بالإضافة إلى مجموعة من أجمل الشواطئ في العالم، ولذلك وضعت منظمة اليونسكو العديد من الأماكن الطبيعية في تركيا ضمن مواقع التراث العالمي التي يجب الحفاظ عليها والاهتمام بها، ونظرا لروعة وجمال تلك المناظر يتوافد ملايين السياح إلى تركيا كل عام من أجل مشاهدتها والاستمتاع بها، واليوم نقدم لكم مجموعة من أجمل وأفضل المناطق والمناظر الطبيعية الساحرة الموجودة في تركيا.

أولودينيز 

تقع أولودينيز على بعد 14 كم إلى الجنوب من فتحية، بالقرب من جبل باباداغ Babadağ وتعد واحدة من أروع الشواطئ في تركيا والعالم بسبب ألوان مياهها الزرقاء الصافية المدهشة، وخضرة أشجار الصنوبر والزيتون الجميلة التي تحيط بالمكان.
للمزيد: شاطئ أولودينيز Ölüdeniz في محافظة موغلا

كابادوكيا

تقع كبادوكيا في شرق هضبة الأناضول في وسط تركيا، تتألف تضاريسها من سهل هضبي يرتفع 1000 متر عن سطح البرح تتخلله قمم بركانية، وجبل أرجييس قرب قيصرية وهو أطول المرتفعات إذ تقع قمته على ارتفاع 3916 متر.
تمتاز هذه المدينة بالمناظر الخلابة التي تشمل تشكيلات صخرية مذهلة ليس لها مثيل في أي مكان آخر من العالم.
للمزيد: مدينة كابادوكيا كنز لهواة التصوير Cappadocia


باموكالي

وهي أحد الأماكن التي يجب على السائح عدم تفويتها خلال زيارته لتركيا، تمتاز باموكالي التي تقع في مقاطعة دنيزلي بأحد أجمل أحواض المياه الحارة في العالم، حتى أصبحت أحد أكثر أماكن الجذب السياحي شهرة في تركيا.
حيث تنطلق المياه من الينابيع الحارة مليئة بالكالسيوم وبلونها الفيروزي الرائع لتتجمع في الأحواض مشكلة أقرب مايقال عنه قلعة من القطن و من هنا جاء اسمها “باموكالي” و تعني قلعة القطن.
للمزيد: باموكالي قلعة القطن


بحيرة وان 

تقع على بعد 5 كم شرق مدينة وان، تحيط بها الجبال البركانية شمالاً وغرباً، تعتبر بحيرة وان أكبر بحيرات تركيا وقد تشكلت من فجوة بركانية امتلأت بالماء.
تشتهر البحيرة بمنظرها ساحر وبمينائها وخليجها وساحلها وشبه جزرها الرائعة الجمال.
للمزيد: مدينة وان Van لؤلؤة الشرق التركي


جامليهمشين

وهي مدينة صغيرة تقع في إقليم ريزي في منطقة البحر الأسود، تعتبر المدينة ذات سمعة حسنة باعتبارها واحدة من الأجزاء الأكثر جاذبية في منطقة البحر الأسود الشرقية وهي تشتهر بجبالها و وديانها التي تشكل لوحة فنية رائعة ولا سيما في فصل الخريف.
للمزيد: منطقة جامليهمشين في إقليم البحر الأسود


مزيد من المعالم والأماكن السياحية التركية تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة:

قد يعجبك أيضا