المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أجمل المناطق السياحية في يالوفا

تعتبر يالوفا من المدن السياحية الكبيرة والمهمة في تركيا لهذا السبب يزورها عدد كبير من السائحين سنويا، و فهي مليئة بالمناظر الطبيعية الساحرة إضافة إلى الحمامات المعدنية ذات القيمة العلاجية الشهيرة على مستوى عالمي مثل حمامات الترمال وحمامات أرموتلو.

أما أهم المناطق السياحية الموجودة في يالوفا فهي:

تشينارجيك 

تعد تشينارجيك واحدة من أكثر المنتجعات شعبية في منطقة بحر مرمرة بسبب سهولة الوصول اليها و بحرها النظيف وغاباتها الخلابة ومناطقها الريفية الهادئة ومراكزها السياحية المفتوحة على مدار السنة، علاوة على ذلك تذخر تشينارجيك بالأماكن التاريخية التي تمتد من عصور الدولة البيزنطية إلى الدولة العثمانية.

شلال صودوشان

يقع هذا الشلال الساحر على بعد 8 كيلومترات من قرية أويزبينار Üvezpinar ويتميز بالجمال الطبيعي الفريد، ويمتد على جانبي الطريق المؤدي إليه طرق غاية في الروعة وهي تستخدم كممشى و للنزهة للسياح والمحليين.
للمزيد: شلال صودوشان في تركيا


ترمال 

هي منطقة جميلة بين التلال الواقعة خارج يالوفا، هناك تجد هنا الينابيع الحرارية وبرك السباحة العامة الكبيرة والفنادق الوافرة. هذه المنتجعات الحرارية ومصادر الينابيع الساخنة الطبيعية تقدم علاجات مميزة في منطقة مرمرة تجعل منها ملاذا مفضلا للكثير من السياح الباحثين عن الرفاهية و الاستجمام.
للمزيد: حمامات ترمال الحرارية بالقرب من يالوفا

بحيرة أبانت 

تبعد بحيرة أبانت 5 ساعات تقريبا من مدينة بورصا و ساعتين من مدينة أنقرة العاصمة وتبعد من اسطنبول بمسافة 280 ك، وهي على بعد 34 كم في الجنوب الغربي من مدينة بولو Bolu.
تقع وسط الجبال، ويمتاز الطريق المؤدي إليها بكثافة أشجار الصنوبر والتنوب ضمن غابات وحدائق ساحرة .
ترتفع بمقدار 1350 متر بمساحة 125 هكتار، وأعمق نقطة فيها تبلغ 18 مترا.
يتجه إليها الزوار بسبب جمالها الخلاب ولإمكانية الاستمتاع بركوب العربات التى تجرها الخيول في جولة رائعة على اطراف البحيرة.
للمزيد: «بولو أبانت» التركية.. لعطلات رائعة في كل الفصول



مزيد من المعالم والأماكن السياحية التركية تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة:

قد يعجبك أيضا