معالم سياحية مميزة في غازي عنتاب

تقع مدينة غازي عنتاب في جنوب تركيا وتعتبر سادس أكبر مدينة فيها، تعتبر غازي عنتاب من المدن الصناعية الهامة في تركيا خاصة وفي المنطقة عامة، تشتهر بالكباب العنتبلي وبالفستق العنتبلي واللحم بعجين، كما تشتهر بصناعة حلوى البقلاوة.

في هذا الموضوع  سنتفرغ للحديث عن أهم المعالم السياحية في غازي عنتاب:

متحف زويغما الفسيفسائي Gaziantep Zeugma Mosaic Museum

يتربع هذا المتحف الرائع على قائمة الأماكن السياحية التي يتوجب على المرء زيارتها في غازي عنتاب، افتتح متحف زويغما عام 2012 ليعرض قطع الفسيفساء الرائعة التي تم اكتشافها أثناء أعمال التنقيب في موقع أثري قريب من زويغما.
يعتبر متحف زويغما اليوم أكبر متحف للفسيفساء في العالم، إضافة إلى الفسيفساء يحتوي المتحف على أعمال فنية يدوية يعود تاريخها إلى الحقبة الرومانية التي استوطنت بلاد الأناضول لفترة طويلة من الزمن.

القلعة Citadel 

بنيت هذه القلعة في العصر السلجوقي في الفترة ما بين القرنين الثاني عشر والثالث عشر.
تعتبر القلعة اليوم رمزا لمدينة غازي عنتاب  تتمتع القلعة بجدران حصينة مع عدة أبراج للمراقبة، وتفتح أبوابها أمام الزائرين مع تقديمها لهم واجب الضيافة من خلال عدد من المقاهي والمطاعم الموجودة بداخلها.

متحف غازي عنتاب الأثري Gaziantep Archaeological Museum

وهو متحف مثالي بالنسبة لعشاق التاريخ وللمهتمين به لكونه يعرض القطع الأثرية القيمة التي تم اكتشافها في المناطق القريبة من غازي عنتاب مثل: Zincirli, Karkamıs, Sakçaközu.
هذا ويعرض المتحف أيضا مجموعة واسعة من الأختام القديمة التي تعود إلى منطقة الشرق الأوسط.

المسجد العمري Ömeriye Mosque 

يقع في حي Dügmeci من المدينة، لا توجد أية معلومات على مدى عمر المسجد لكن تشير السجلات أن المسجد تم ترميمه عام 1210.
من أجمل الأشياء التي يجب الاطلاع عليها هي بوابته المصنوعة من الأحجار الكريمة إضافة إلى مئذنته التي تعد مثالا رائعا على الأعمال والزخارف الحجرية.

جامع حجة ناصر Ali Nacar Mosque

 تم بناء الجامع في القرن السادس عشر بالتحديد عام 1570 يتميز المسجد بطراز معماري جميل وفريد في شكله وتصميمه تم إنشاءه كصدقة جارية ويعد من أبرز الجوامع التاريخية المتواجدة في مدينة غازي عنتاب.