“البيت المقلوب” في أنطاليا حيث كل شيء رأساً على عقب

افتتح في بلدية "Kargıcak" بمدينة أنطاليا التركية، أول بيت مقلوب في تركيا، في أواخر عام 2015 على مساحة تبلغ 85 متر مربع بمبادرة من رجال أعمال أتراك ليكون هذا المنزل البيت الأول من نوعه في تركيا، والثالث عشر في العالم. 

يستقبلك المنزل من الخارج بسقفه المدبب المستند على الأرض، وقاعدته المعلقة في الهواء، أما عندما تدخل إليه فحتما ستصاب بالدوار، حيث ستجد أن جميع الأثاث والأدوات المنزلية مقلوبة تماما رأسا على عقب وهذه الحالة الغريبة التي تتيح لك على سبيل المثال أن تقف أو أن تتمدد على هي تحديدا ما يجذب الزوار ويستقطبهم لعيش هذه التجربة.


أما عن التصميم الداخلي للمنزل فهو يتكون البيت من طابقين، في كل طابق تجد جميع مرافق البيت الطبيعية، مع وجود اختلاف وحيد ولكن جذري يتجسد بكون تلك المرافق معلقة في السقف، بدلا من وجودها على الأرض.



الستائر، وغرفة المعيشة، وغرف النوم، والحمام، والمطبخ، وحتى الغسالة والخزانات كلها موجودة ولكن بالمقلوب! 

يمتاز المنزل بألوانه المبهجة حيث يجمع بين كل الألوان الصارخة كالفسوري والأحمر والأصفر، الجدير بالذكر أيضا أن المنزل يحتضن شرفة ذات حدائق وأشجار مقلوبة!

يزور البيت المقلوب عدد هائل من السياح، لكونه يقدم لهم تجربة سياحة ممتعة وغير مألوفة وبعيدة عن إطار أماكن جذب السياحية التقليدية.

يفتح البيت أبوابه للزوار من الساعة التاسعة صباحا حتى الثامنة ليلا، وتكلفة دخوله هي 15 ليرة تركية.