ما هي بعض من أفضل متاجر البازار الكبير؟

لقد سبق لنا أن تحدثنا في مواضيع كثيرة عن البازار الكبير الذي يقع في بايزيد Beyazit في اسطنبول والذي يعتبر أهم وأول معلم سياحي يزوره السياح في اسطنبول دون منافس.

البازار عبارة عن سلسلة من الشوارع المغطاة التي تشمل أكثر من 4.000 متجر حيث يعرض الباعة هنا كل أنواع المنتجات بدءاً من الأحذية والنعال وصولا إلى الذهب والفضة والمجوهرات.

في هذا الموضوع سنستعرض لك - عزيزي القارئ - بعض من أفضل المتاجر الموجودة في هذا البازار والتي ينصح بالتوقف عندها والشراء منها.

عبد الله Abdulla

العنوان: Halicilar Cd. No 62
يتم في هذا المتجر بيع بعض من العناصر الأكثر شعبية في السوق كصابون زيت الزيتون، والمناشف القطنية الجميلة المستخدمة في الحمامات التركية، إضافة إلى البياضات أخرى ما يميز هذا المتجر هو جودة بضاعته ونوعية والتعبئة والتغليف التي تجعل من تلك المنتجات أحد أفضل الهدايا المقترحة للأهل والأصدقاء.

Eğin Tekstil 

العنوان: Yağlıkçılar Cad. No:1, Örücüler Kapısı

وهو المكان المفضل بالنسبة للكثير من السياح لكونه يقدم أشكالا وألوانا متنوعة من البطانيات والمناشف وغير ذلك من المنسوجات بأسعار مناسبة وأقل تكلفة من كثير من المتاجز الموجودة في البازار نفسه.

Old Textiles & Kaftan

العنوان: Yaglikcilar Cd., Cebeci Han Girisi No. 1
وهو محل صغير مختص ببيع الأقمشة ذات التطريز أو بدون، تتميز تلك الأقمشة بنوعية جيدة وأسعار عادلة وخاصة إن كنت تشتري بكمية كبيرة.
كما يتم هنا بيع القيطان، تلك الملبوسات التقليدية التي تصلح كهدايا في كل زمان ومكان.

Dalida Ceramic

العنوان: Yağlıkçılar Cd. Çukur Han No. 4

وهو متجر متخصص ببيع السيراميك والبورسلين، وهو موجود في زقاق صغير، بالرغم من ذلك يحتل المتجر تحتل ثلاث غرف منفصلة، تعرض قطع ملونة من السراميك، وأطباق مزخرفة، وما إلى ذلك من عناصر تضفي عامل الجمال والثراء أينما توضع.

Punto 

العنوان: just outside the Bazaar: Gazi Sinan Pasa Sk. Vezirhan No. 17
يقع هذا المتجر في مبنى متعدد الطوابق تم تجديده بشكل جيد، يعرض مجموعة هائلة من السجاد التقليدي، مايميز هذا المحل أن لديه موظفين ناطقين باللغة الإنجليزية ليقدموا النصائح والمشورات للزوار الأجانب.