أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا على الاطلاق

جنبا إلى جنب مع اسطنبول تعتبر انطاليا من المناطق الأكثر شعبية بالنسبة للأشخاص الذين يقضون عطلاتهم في تركيا، فهي موطن لكثير من الأنقاض التاريخية والأماكن الطبيعية الجميلة والشواطئ الرائعة.
لذا فأمام السائح في أنطاليا عددا لا حصر له من النشاطات الممتعة التي تجعله يقضي أجمل الأوقات، سواء أكان مسافرا لوحده أو مع العائلة والأصدقاء.
ومن تلك النشاطات:

- الانتقال من البحر إلى السماء باستخدام أوليمبوس تلفريك Olympos Teleferik الذي ينطلق من جبل أوليمبوس إلى قمة تهتلي Mount Tahtalı حيث يشاهد السائح من خلال هذه الرحلة القصيرة مناظر بانورامية مذهلة على الساحل وجبال طوروس.
للمزيد: أوليمبوس تلفريك .. من الأنشطة السياحية المميزة في أنطاليا


- زيارة أطلال فاسيليس Ruins of Phaselis وشواطئها الرائعة، حيث تقع هذه المدينة الليسية القديمة هي على مشارف بلدة كمر Kemer ويمكن الوصول إليها عبر البر والبحر من خلال رحلات اليخوت اليومية.
حكمها اسكندر الاكبر، وكانت فاسيليس نقطة تجارية هامة تشمل المدينة اليوم مدرجا وعدد من المنازل التاريخية إضافة إلى الأطلال القديمة المطلة على الشواطئ الساحرة.


- أحد المعالم التي لا غنى عن رؤيتها في أنطاليا هي المدينة القديمة التي تعرف باسم كاليسي، والتي تعتبر مكانا جديرا بالزيارة لكونها تحتفظ بكثير من عراقتها ومناظرها الأصيلة.
يمكنك هنا القيام بنزهة في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى ورؤية المعارض الفنية الصغيرة والمحلات المتخصصة ببيع التذكارات كما تنتشر هنا المطاعم الراقية والفنادق الفخمة.


- لزيارة متحف أنطاليا مكانة خاصة بالنسبة للسياح في هذا البلد الجميل فهو يقدم باقة من الاستكشافات التي استخرجت من مواقع الحفريات في جميع أنحاء الساحل التركي.  
إضافة إلى ذلك يعرض المتحف مقتنيات مميزة بدءا من العصر البرونزي وصولا الى الامبراطورية البيزنطية.
يقع المتحف في منطقة كونيالتي مقابل حديقة أتاتورك ويحتضن أكثر من 5000 قطعة معروضة عدا 30000 قطعة غير معروضة للعامة.


المدينة المصغرة في أنطاليا هي أيضا مكان جدير بالزيارة لكونها تضم مجسمات مصغرة لأهم المباني و الأثار في عموم تركيا بشكل عام وفي أنطاليا بشكل خاص.
فضلا عن كونها مكان ترفيهي بامتياز تخدم أيضا بالعديد من المطاعم والمقاهي والمحلات.
تقع تلك المدينة العجيبة في بداية شاطيء كونيالتي قرب المدينة المائية وحديقة أتاتورك الثقافية.


مزيد من المعالم والأماكن السياحية التركية تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة: