المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

معالم سياحية عليك رؤيتها في طرابزون

طرابزون هي مركز جذب سياحي رائع، فقد كانت إحدى مدن طريق الحرير العريقة فضلا عن كونها نقطة إلتقاء جبال الأناضول بسواحل البحر الأسود، لذا يجتمع فيها التاريخ مع الطبيعة والحياة.
أما أجمل المعالم والأماكن السياحية التي ينصح زائر طرابزون رؤيتها فهي:

دير سوميلا Sümela Manastırı

يعتبر دير سوميلا الذي يقع على ارتفاع 1200 متر من أهم مناطق الجذب السياحية في طرابزون، وهو دير أرثوذكسي شرقي يتربع في جبال البنطس شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود ويتميز المكان المحيط به بالمناظر الطبيعية الخلابة الشبيهة بتلك الموجودة في سويسرا بين جبال الألب.
تم تأسيس منطقة الدير في عهد الإمبراطور ثيؤدوسيوس الاول عام 386 من طرف الراهبان اليونانيان برنابا وصفرنيوس المنحدران من منطقة كولشيد في جورجيا.
يجد الزائر في دير سوميلا منيسة الصخرة وعدد من المصليات والمطابخ وغرف للدراسة ومأوى للزوار ومكتبة وعين مقدسة من طرف الروم الأرثوذكس.
للمزيد: تعرف على دير سوميلا التاريخي في طرابزون

متحف طرابزون Trabzon Müzesi

يسمى أيضا "منزل كوستاكي" Kostaki Mansiom نسبة إلى بانيه "كوستاكي تيفيلاكتوف" الذي كان صاحب مصرف مشهور. 
افتتح كوستاكي هذا المتحف عام 2001 ليعرض فيها مكتشفات إثنوغرافية أثرية التي يبلغ إجمالي عددها نحو 6351 قطعة.
يضم المتحف أيضا العديد من الغرف المزخرفة والأبواب الخشبية المنحوتة والمفروشات الفخمة مما يجعله كواحد من المعالم التاريخية التي تستقطب الزوار العرب والأجانب من كل أنحاء العالم.
للمزيد: متحف طرابزون .. أكثر بكثير من مجرد متحف


بحيرة أوزنجول Uzungöl

تعتبر بجيرة أوزنجول الوجه الأخضر لجبال البحر الأسود جنوب شرق مدينة طرابزون، تمتد داخل غابات أشجار الصنوبر وكأنها جنة خضراء فاقعة اللون أبدية.
كلما نظرنا إلى أوزنجول تراءت جزيرتها الكامنة التي تتكتشف من جديد كل مرة وحين يطل الشتاء تتلاقى الأشجار مع الثلج وتتفتح الأزهار في الأغصان.
لتكتمل سياحتك في أوزنجول عليك تناول سمك السلمون النهري فهو يعيش في المياه الباردة الموجودة في المنطقة، مما جعل هذه القرية عنوانًا رئيسيًا لتناول السمك.
للمزيد: نبذة عن أوزنجول في طرابزون


متحف أيا صوفيا Trabzon Ayasofya Müzesi

تم إنشاء المتحف ككنيسة للعبادة من قبل الإمبراطور البيزنطي "مونوال"عام 1250، ولكن بعد تأسيس الجمهورية التركية عام 1923 تم تحويل هذه الكنيسة إلى متحف مميز يحتوي على العديد من بقايا الأثار التاريخية الخاصة بطرابزون والحضارات العديدة التي توالت على أراضيها.
يعتبر هذا المتحف اليوم مكان سياحي وتاريخي رائع يستحق الزيارة ففيه يمكن رؤية العديد من اللوحات الجدارية المذهلة.


قصر أتاتورك Trabzon Atatürk Köşkü

استضاف هذا القصر الأبيض الجميل المكون من ثلاثة طوابق مؤسس الجمهورية التركية أتاتورك خلال زيارته للمنطقة وقدم له القصر كإمتنان على زيارته الثالثة سنة 1937.
بعد ذلك تم تحويل القصر إلى متحف يضم الأثاث الجميل الذي يعكس أسلوب وتاريخ منطقة البحر الأسود، إضافة إلى ذلك يحتوي القصر أيضا العديد من صور أتاتورك.



مزيد من المعالم والأماكن السياحية التركية تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة:

قد يعجبك أيضا