المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

نشاطات لابد لك من القيام بها في اسطنبول - الجزء الأول

عندما تسافر إلى اسطنبول دون برنامج سياحي، ستصاب بالتأكيد بالحيرة لأنك ببساطة ستجد نفسك أمام العديد من الخيارات والوجهات السياحية والتي يتميز كل منها بطابع خاص.
إذا كنت حريصا على زيارة كل الأماكن السياحية وتطبيق جميع الأفكار والتجارب التي طالما سمعت بها من هنا وهناك .. فما عليك - عزيزي القارئ - سوى الاطلاع على هذه المواضيع الخمسة المتتالية والتي سننشرها تباعا.
تشمل هذه المواضيع على 50 معلم ونشاط سياحي تتنوع أماكنها بين قسمي اسطنبول الآسيوية والأوروبية، نأمل لك قراءة ممتعة ومفيدة.


1- زيارة بازار التوابل 

وهو ثاني أكبر سوق مغطى بعد البازار الكبير، يمكنك هنا شراء البهارات والمكسرات والفواكه المجففة، والقهوة التركية والشاي، وحتى الراحة التركية! 
مزيد من المعلومات: هنا

2- مشاهدة عرض الدراويش

وهو عبارة عن رقص صوفي يقام في تركيا، حيث يدور الدراويش حول أنفسهم تقربا إلى الله، تعد تلك المراسم الدينية فريدة من نوعها وجديرة جدا بالمشاهدة.


3- إقامة الصلاة في كل من المسجد الأزرق وآيا صوفيا

لا أروع من استماع الآذان وإقامة الصلاة سواء في المسجد الأزرق أو في آيا صوفيا (الذي على الرغم من أنه لم يعد المسجد، ولكنه لا يزال يحافظ على غرفة للصلاة).
بعد الصلاة يمكنك الجلوس على أحد المقاعد الموجودة في الحديقة القريبة وخصوصا عند الغروب.


4- تناول الكمبير

وهي أكلة تركية شهيرة تتكون بشكل رئيسي من البطاطس المخبوزة، ثم يتم قسمها نصفين ليضاف إليها الجبن والزبدة، وبعد ذلك يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الإضافات بما في ذلك الزيتون، والمخللات، والذرة، والبازلاء، والبرغل وأكثر من ذلك. إنها وجبة خفيفة مثالية عند التنزه وسط المدينة.
مزيد من المعلومات: هنا.


5- تجربة الحمامات التركية

تعتبر زيارة الحمامات التركية فعالية سياحية من الدرجة الأولى فإذا كنت على استعداد لاستعادة نشاطك بعد يوم متعب، ما عليك سوى التوجه إلى أي حمام تركي.
إن جميع الحمامات التركية تتيح أجنحة منفصلة للرجال وأخرى للنساء مما يجعلها مناسبة للجميع.
مزيد من المعلومات: هنا.


6- ركوب الترام

للتعرف على شارع الاستقلال عن قرب هناك طريقة واحدة تختصر عناء نسج الطرق خلال الحشود الغفيرة وهي لركوب الترام دورة كاملة.
يضفي الترام شعور مميز على الركاب يسوده التسلية والفرح، لذا يحرص جميع زوار اسطنبول على تجربته!
مزيد من المعلومات: هنا.


7- السير عبر جسر جالاتا

نعم، للتعرف على السكان المحليين عن قرب فإن أفضل طريقة هي المشي بينهم ورؤيتهم  وهم يعشون حياتهم اليومية ويصطادون السمك، كما ستجد هنا العديد من الباعة الذين يقدمون مختلف أنواع المعجنات وغيرها من المأكولات الشعبية ، هذا وتنتشر هنا قوارب نقل الركاب عبر مضيق البوسفور.


8- تناول السميت

السميط أو السميت أو السميد هو خبز دائري مالح، يكون عادة مغطى ببذور السمسم، الخشخاش، الكتان أو بذور عباد الشمس.
يعود تاريخه إلى الإمبراطورية العثمانية لذا لابد لزوار تركيا واسطنبول من تجربته خصوصا أنه يباع في كل مكان تقريبا خصوصا على طول شارع الاستقلال.


9- خذ جولة قارب عبر مضيق البوسفور

إن كنت في صدد قضاء بضعة أيام في المدينة وأنت تعرف أنك لن تكون قادر على رؤية جميع مناطق الجذب الرئيسية، فننصحك بالقيام برحلة بحرية عبر مضيق البوسفور. فهذه الرحلة هي وسيلة رائعة للحصول على لمحة كاملة عن النقاط الرئيسية التي تهم أي سائح في اسطنبول. 
ستمر خلال الرحلة بقصر دولمة بهتشة Dolmabahçe، برج العذراء، إضافة إلى أنك ستشاهد العديد من المساجد والقصور، والحدائق على طول الطريق.
مزيد من المعلومات: هنا.


10- حلوى بودنغ الدجاج

وهو طبق يستحق التجربة، على الرغم من غرابته، يتكون من الحليب والسكر والفانيليا ونشا الذرة والأرز والدقيق. 
النتيجة النهائية هي حلوى شهية مرشوشة بالقليل من القرفة.



مزيد من المعالم والأماكن السياحية التركية تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة:


قد يعجبك أيضا