أكثر المعالم السياحية جذبا بالنسبة لزوار إزمير

تقع إزمير على ساحل بحر أيجة غرب تركيا، وتشكل مركزا هاما للنقل والتجارة وذلك بسبب مينائها الذي يعد ثاني أكبر ميناء في تركيا بعد إسطنبول.
إزمير هي ثالث أكبر مدينة في تركيا، وهي عاصمة محافظة إزمير، يعود تاريخ إزمير إلى الألف الثالثة قبل الميلاد، وقد كانت موطن للعديد من الحضارات العريقة كالرومانية، البيزنطية، السلجوقية، والعثمانية.
تعتبر اليوم واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في تركيا، بسبب طبيعتها الجميلة ومعالمها التاريخية القيمة ومناخها المعتدل.
سنتحدث في هذا الموضوع عن أجمل معالم إزمير معالم الدينية والسياحية والتي ستجعل من زيارتك لإزمير تجربة لا تنسى طيلة العمر:

برج الساعة İzmir Saat Kulesi

وهو برج ذائع الصيت، يقع في ساحة كوناك Konak وقد تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الفرنسي الشامية ريمون تشارلز بير Raymond Charles Père عام 1901 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتولي السلطان عبد الحميد الثاني الحكم (1876-1909).
كانت عقارب الساعة نفسها هدية من الإمبراطور الألماني فيلهلم الثاني (1888-1918). إنه مصمم على طراز العمارة العثمانية ويبلغ طوله 25 متر ويتميز أربعة نوافير.
ويعد برج الساعة اليوم مقصد سياحي جذاب وسهل الوصول بسبب موقعه قرب السوق و البحر، وتجد ساحته دوما حاشدة بالسكان المحليين وبالسواح.
للمزيد: أجمل خمسة أبراج ساعة في تركيا


متحف الإثنوغرافيا İzmir Etnografya Müzesi

يتألف هذا المتحف الشهير من ثلاثة طوابق، اثنان منها للعرض والثالث للتخزين.
يعرض الآثار الإثنوغرافية للمنطقة وفنونا يدوية يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر، حيث يحتوي على تحف فنية، ومجموعة مميزة الأعمال اليدوية كالألبسة، الفخار، المجوهرات، السجاد، ويمتد تاريخ هذه المعروضات منذ بداية العهد السلجوقي وحتى العصر العثماني.

مجمع أغوارا Ágora Mall

وهو مركز تجاري شعبي، ويعد أحد أشهر مجمعات التسوق الموجودة في إزمير.
يقع في Balcova ويشتهر ببيعه لمستحضرات التجميل والاكسسوارات وكذلك الألبسة.
تجد فيه الكثير من الماركات العالمية مثل: Marks & Spencer, Benetton, Levi's, Starbucks ويحوي أيضا على قسم مخصص للمطاعم والمقاهي بالإضافة إلى منطقة خاصة لألعاب الأطفال وصالة سينما.

أسانسور - المصعد Asansör

يقع في ساحة كراتاس ويبعد حوالي 3 كم من وسط المدينة، شيد من قبل رجل أعمال يهودي عام 1907 بهدف مساعدة السكان للذهاب إلى دوائرهم المتواجدة على قمة التل. 
كان يعمل المصعد من خلال آلية يحركها المياه إلا أنه وفي وقت لاحق تم ترميمه من قبل بلدية أزمير والآن يعمل عن طريق الكهرباء، هناك مطعم يقع في الجزء العلوي من المصعد يتيح إطلالات رائعة على المدينة ويعتبر أحد معالم أزمير السياحية الرائعة وأكثر مطاعمها شهرة، يقدم المطعم الوجبات الخفيفة والدسمة ويتسم بخدمته الممتازة.

منطقة كيميرالتي للتسوق Kemeraltı

يعد بازار إزمير التاريخي المُسمى "كيميرالتي" بمثابة جنة التسوق بالنسبة للسياح وهو قلب إزمير النابض بالحياة و الحيوية.
أنشئ في القرن السابع عشر وتجد فيه الملابس والمنسوجات الحريرية والمصنوعات اليدوية والجلدية والمجوهرات والسيراميك وهنا يمكنك المساومة على الأسعار قبل الشراء، تجد أيضا في هذا البازار باقة من المقاهي والمطاعم المختلفة التي تقدم أطيب المشروبات المحلية.


مزيد من المعالم والأماكن السياحية التركية تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة: