المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن

إغلاق

رحلة ممتعة إلى مدينة مرسين الساحرة

تقع مدينة مرسين في جنوب تركيا وتطل على البحر الأبيض المتوسط بساحل طويل وخلاب وتعد عاشر مدينة تركية إزدحاماً بالسكان. 
ميناؤها الذي يعد أكبر موانئ تركيا وإطلالتها المميزة على البحر الأبيض المتوسط جعلاها من أكثر المدن الأناضولية جذبا للحضارات القديمة، هذا وتعد مرسين منطقة سياحية تاريخية وترفيهية تجذب السياح من كل أنحاء العالم.



أما عن مناخها فهو عامل جذب سياحي آخر إلى هذا البلد الجميل حيث أن مرسين لديها مناخ متوسطي، فهي حارة وجافة صيفاً وباردة ورطبة شتاءً وهطول المطر يكون في أعلى مستوياته في الشتاء، وبشكل أساسي في كانون الأول وكانون الثاني مما يعطيها مناخاً صحياً وأكثر الأشهر جفافاً هي أشهر الصيف مع عدم وجود أي هطول للأمطار.

هنا سنذكر لك عزيزي القارئ أهم الأماكن السياحة الموجودة في مرسين التي يمكن زيارتها بهدف تحقيق سياحة ترفيهية ممتعة:

ساحل مرسين

أول وأهم ما يمكن فعله عند زيارة مرسين هو الاستمتاع برؤية ساحلها الجميل والطويل، يتميز ساحل مرسين بالهدوء والصفاء والنقاء الباهر، يحتضن الساحل العديد من الفنادق الفخمة التي تناسب الجميع والتي يمكن الإقامة بها خلال زيارة مرسين.


المسجد الكبير 

وهو أحد أشهر المساجد في مدينة مرسين التركية، يقع في وسط مرسين على مساحة تبلغ  حوالي 6400 متر مربع ويوجد بجانبه منطقة تسوق صغيرة تدعى Ulu Çarşı. 
يتألف المسجد من ثلاثة طوابق ويتسع لحوالي 3000 شخص هذا ويشمل أيضا قاعة للمؤتمرات ومركز للشباب وله مئذنتان.


مسجد مقداد

سمي هذا المسجد المعروف نسبة إلى المقداد بن الأسود، وهو أحد أوائل المسلمين.
يستوعب المسجد حوالي 5500 شخص ومع هذه القدرة الاستيعابية يعتبر مسجد المقداد أكبر مسجد في مرسين وثالث أكبر مسجد بني خلال العهد الجمهوري في تركيا.
له ستة مآذي يبلغ ارتفاعها 81 مترا، للمسجد عدة مرافق تشمل قاعة للمؤتمرات، ومكتبة، ودار الضيافة ومركز صحي. هذا ويحتوي الطابق السفلي للمبنى على سوبر ماركت.


قلعة معمورة Mamure Kalesi

وهي قلعة دفاع استراتيجية بنيت على يد الرومان بهدف حماية مرسين وتقع من جهة البحر، تعتبر إحدى قلاع مرسين الضخمة والمهمة والتي تستحق الزيارة واكتشاف مدى براعة الحضارات القديمة في بناء القلاع الدفاعية المتينة. 



مزيد من المعالم والأماكن السياحية التركية تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة:

قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية