وجهات مميزة لسياحة ممتعة في أنقرة

تعتبر العاصمة التركية أنقرة إحدى المدن السياحية المهمة ذات معالم الجذب المتنوعة، ففيها تجد المتاحف الأثرية المهمة والأماكن الترفيهية الممتعة والحدائق المميزة.

من خلال هذا التقرير سنقدم لك - عزيزي القارئ - بعض من أفضل الأماكن السياحية الترفيهية في أنقرة التي يمكنك الذهاب إليها وقضاء الأوقات الممتعة.

ميدان الكزيلاي Kızılay Meydanı 

وهو من الميادين المهمة في أنقرة لكونه أحد أكبر الميادين التركية، بني عام 1929 وهو نقطة تقاطع مهمة وعلى محيطه يجد الزائر على عدة مقاهي ومراكز تسوق ومطاعم ومحلات ملابس متنوعة.


برج أتاكولي Atakule 

بني أتاكوي عام 1987 كبرج للاتصالات والمراقبة ثم أصبح أحد أهم مراكز التسوق الضخمة والمميزة في أنقرة، بعد التسوق يمكنكم الصعود إلى قمة أتاكوي والتمتع برؤية منظر ساحر وإطلالة خلابة تشمل شتى أنحاء أنقرة .
هذا ويمكن رصد البرج من أي مكان تقريبا من أنقرة في أيام الصحو حيث يبلغ طوله 125 متر.


حديقة غوك سو بارك Göksu Park

أحد أهم وأشهر الحدائق الترفيهية الموجودة في أنقرة، على الرغم من أنها تُعد أضخم الحدائق الموجودة في أنقرة إلا أن عملية إعمارها لم تستغرق سوى 100 يوم، تبلغ المساحة الكلية للحديقة حوالي 508 ألف كيلو متر مربع.
تتميز غوك سو بارك بهدؤها الجذاب وطبيعتها الخلابة، كما تحتوي على العديد من المقاهى المُطلة على بحيرتها ونهرها الاصطناعيين.


قلعة أنقرة Ankara Citadel

وهي قلعة عريقة، حيث تثبت جميع الوثائق التاريخية أن كل الحضارات التي سيطرت على أنقرة استخدمت القلعة في حماية المدينة.
تتميز قلعة أنقرة بحصانتها الرصينة والقوية وعماراتها الهندسية الدقيقة، يمكن الاستمتاع بطراز القلعة المعماري وجوها الهادئ من خلال زيارتها والجلوس في أحد مقاهيها.


الحمام الروماني 

يقع الحمام الروماني بالقرب من منطقة أولوس ويعتبر من أهم معالم أنقرة الأثرية التاريخية. 
تم تأسيسه في القرن الثالث الميلادي على يد الرومان، وبعد سيطرة الدولة العثمانية على أنقرة، تم الاحتفاظ بهذا الأثر التاريخي الساحر الذي ما زال يقدم خدماته إلى يومنا هذا. 
يقصده السياح والزوار المحليون من أجل الاستمتاع برونقه المعماري الفريد والاستمتاع بجو استجمام واستحمام أكثر خرافي.
يحتوي على غرفة مياه ساخنة، غرفة مياه دافئة، وغرفة مياه باردة كما يضم الحمام مكان للتمارين الرياضية والتربية البدنية، إضافة إلى حلبة مصارعة، وبركة سباحة.



مزيد من المعالم والأماكن السياحية التركية تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة: