أهم نقاط الجذب والاهتمام بالنسبة للسائح في تركيا

من المعروف أن تركيا تضم الكثير من المناطق والوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، وذلك بسبب طبيعتها الجغرافية المتنوعة التي تشمل الشواطئ الساحرة بالاضافة إلى الجبال الشاهقة والسهول الرحبة والمناظر الطبيعية الخلابة، جنباً إلى جنب مع تاريخها العريق المتمثل بالعمران والأبنية الأثرية.
في هذا المقال سنعرض لكم أجمل المواقع السياحية التركية التي لا بد للسائح من زيارتها والتمتع بجمالها.

جبل نمرود Mount Nemrut

يحمل هذا الموقع قلب التاريخ التركي ويعد من أكثر الأماكن السياحية المثيرة للإهتمام في جنوب شرق تركيا على بعد 40 كم شمال قحطا Kahta بالقرب من آديمان Adiyaman ويعتبر جزء من حلقة جبل الثور على ضفة نهر الفرات.
يبلغ إرتفاعه 2134 متر وتقع على قمته أنقاض مملكة كوماجين Commagene Kingdom التي استمدت منه قوتها في القرن الأول قبل الميلاد لتكون مقبرة ملكية عمرها آلاف السنين. 
للمزيد: أنقاض مملكة كوماجين في جبل نمرود


مسرح اسبندوس Aspendos Theatre

تقع اسبندوس شرق مدينة أنطاليا Antalya وتبعد عنها 47 كم، بلغت اسبندوس ذروة مجدها في القرنين الثاني والثالث وذلك فإن معظم البنى التي لا تزال موجودة حتى اليوم تعود إلى هذا العصر الذهبي، ولعل أشهر تلك المباني هو المسرح الرائع Aspendos Theatre الذي شيد بناء على أوامر من الامبراطور الروماني ماركوس أوريليوس Emperor Marcus Aurelius في الفترة ما بين 161-180 ميلادي.
إن هذا المسرح يعتبر واحد من أفضل المسارح القديمة المحافظ عليها - حتى الآن - في العالم .
للمزيد: اسبندوس Aspendos القريبة من انطاليا تقدم لك تجربة فريدة من نوعها


أفسس ومكتبة سيلسوس Library of Celsus

يقع الموقع الأثري الشهير أفسس على بعد 20 كم من كوساداسي، ويعد أشهر المواقع الأثرية في آسيا ويعود إلى زمن الامبراطورية الرومانية، ويضم الموقع المسرح الكبير، ومكتبة سيلسوس، ومعبد هادريان، أو المنازل المعلّقة.
تضاء مكتبة سيلسوس بواسطة أشعة الشمس المتدفقة من خلال الأطلال القديمة وبذلك تتيح للزوار المطالعة في موقع لا مثيل له، فمن يريد تغيير وجهة نظره بالقراءة كونها مملة وتبعث على الضجر عليه القدوم إلى هنا.
للمزيد: مكتبة سيلسوس في أفسس

شاطئ باراتا Patara Beach

يعتبر شاطئ باراتا من أجمل الشواطئ في العالم، يقع جنوب غرب تركيا عند تقاطع بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط، يتميز الساحل بالشواطئ الزرقاء ذات المياه الضحلة، والريف الجميل، والطقس المثالي.
كما تيميز الرمال الناعمة النظيفة المناسبة للاسترخاء والتمتع بمنظر الأفق، فيه تترك السلاحف البحرية بيضها ولهذا السبب فإن الشاطئ تحت الحماية. الأماكن المجاورة له هي مواقع أثرية مهمة.

باموكالي Pamukkale

تقع باموكالي في مقاطعة دنيزلي Denizli جنوب غرب تركيا، وتشتهر بكونها أحد أجمل أحواض المياه الحارة في العالم.
تنطلق المياه من الينابيع الحارة مليئة بالكالسيوم بلون فيروزي رائع لتتجمع في الأحواض مشكلة أقرب ما يقال عنه قلعة من القطن و من هنا جاء اسمها "باموكالي" التي تعني حرفيا "قلعة القطن".
يقال تعالج هذه الينابيع العديد من الأمراض مثل أمراض العيون والربو والروماتزيم، لهذا الصدد يقصدها الناس من مختلف المناطق.


مزيد من المعالم والأماكن السياحية التركية تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة: