المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

نشاطات لابد لك من القيام بها في اسطنبول - الجزء الخامس

نتابع معك هنا -عزيزي القارئ - السلسلة التي كنا قد بدأنا بها في المقالات الأربعة السابقة والتي نسرد فيها لك أهم وأمتع النشاطات التي يمكنك أن تقوم بها وأجمل الأماكن السياحية التي يمكنك أن تزورها في اسطنبول:

41- رُز قصر يلدز Yıldız Palace

وهو عبارة عن مجمع ضخم من الأجنحة والفلل التي تعود للإمبراطورية العثمانية، بني في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين وكان يستخدم كمقر من قبل السلطان وحاشيته. 
تم تحويل القصر إلى متحف يعرض الأشياء الخاصة بالسلطان عبد الحميد الثاني، ويضم القصر مسرح يلدز ومتحف الفنون المسرحية وحديقة جميلة.
للمزيد: القصور العثمانية | قصر يلدز في اسطنبول تركيا

42- تنزه في حديقة يلدز Yıldız Park

وهي حديقة حضرية تاريخية تعد أكبر الحدائق العامة في اسطنبول وتقع في ساحة يلدز وكانت جزء من حديقة قصر يلدز.
يجد الزائر داخلها اليوم أجمل المناظر الطبيعية مثل الزهور والنباتات والأشجار التي تم جمعها من كل جزء من العالم وهي مزينة ببحيرات اصطناعية وعروش وبيوت الصيف الصغيرة وتعد مكان مناسب للتنزه وخاصة لعطلة نهاية الأسبوع لذلك تأكد بأنك ستقضي فيها أجمل الأوقات.

43- تسوق في كانيون Kanyon

تم افتتاحه عام 2006 في منطقة Levent، ويحتوي اليوم على حوالي 160 متجر يشمل أرقى الماركات المحلية العالمية موزعين على أربعة طوابق. يضم على 9 دور سينما وكذلك الكثير من المطاعم الفاخرة والمقاهي المميزة، تقام فيه العديد من العروض الموسيقية و عروض الأزياء التي تستحق الحضور.
مزيد من المعلومات: مجمع كانيون التجاري في اسطنبول

44- تعرف على برج العذراء (كيزكوليز) Kiz Kulesi

يعود تاريخه إلى عام 408 قبل الميلاد وبسبب شهرته وأعجوبة بناءه وسط مضيق البوسفور حيث التقاء القارتين الأوروبية والآسيوية نسجت الكثير من الأساطير حوله.
يحتضن البرج مطعم يعتبر من أرقى مطاعم إسطنبول وأشهرها على الإطلاق يقصده هواة الهدوء واللحظات الرومانسية والجلسات المميزة، يعد البرج من أهم المعالم في اسطنبول حيث يجذب سنويا أكثر من 10.000 سائح سنويا.
المزيد من المعلومات: برج العذراء في تركيا

45- اقض وقتا ممتعا في ملاهي فيا لاند Vialand

افتتحت فيا لاند في منطقة أيوب عام 2013، تحتوي على أكثر من 50 لعبة مصممة بأحدث الأجهزة التكنولوجية والأشكال الجذابة للأطفال مثل السفينة الدوارة Roller Coaster وكينغ كونغ King Kong، هذا وتشمل فيا لاند مركز تسوق ضخم في الهواء الطلق يحتضن العديد من المطاعم المميزة إضافة إلى مركز مخصص للعروض والتسلية بإمكانه أن يستوعب حتى 10.000 شخص.
مزيد من المعلومات: تعرف على أكبر وأروع مدينة ملاهي في تركيا


46- تعرف على متحف ميني تورك Miniaturk

وهو أكبر متحف مجسم في تركيا، حيث يحتوي على أكثر من 120 قطعة من المنمنمات التي تعرض الآثار التركية والعثمانية والمواقع التاريخية لأهم المعالم التركية.
إنه مكان جدير بالزيارة خصوصا للعائلات والأطفال حيث يوفر جو من المتعة والسعادة لجميع أفراد الأسرة ويتسنى لهم فرصة التقاط العديد من الصور التذكارية بجانب هذه المجسمات المختلفة.
مزيد من المعلومات: مينا ترك | صور ومعلومات MiniaTürk

47- جزر الأميرات في تركيا The Princes’ Islands

هي مجموعة من الجزر في بحر مرمرة تابعة لمحافظة إسطنبول، رغم أن الجزر تتمتع بمناظر طبيعية جميلة جداً، إلا أن هناك سبباً إضافياً يجعلها مقصدا مناسبا بالنسبة الذين يبحثون عن بعض الإستجمام والنقاهة وهو أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدرجات الهوائية، أو بالدرجات النارية الصغيرة، حيث يمنع استعمال السيارت العادية باستثناء بعض السيارات مثل السيارات الحكومية، لذا فتعد زيارتك لهذه الجزر تجربة فريدة من نوعها.
مزيد من المعلومات: جزر الأميرات في اسطنبول

48- شارع بغداد Bağdat Caddesi

يعتبر شارع بغداد من أشهر شوارع اسطنبول وأعرقها على الإطلاق، يقع بالجانب الآسيوي من اسطنبول ضمن حدود بلدية كاديكوي Kadıköy ويكون بذلك نظيرا لشارع الاستقلال الذي يقع في الجزء الأوربي من اسطنبول.
يكتظ هذا الشارع بالسياح لكونه يحوي خيارات تسوق مميزة ومتنوعة تشمل نخبة من أشهر ماركات الأزياء التركية و العالمية.

49- تنزه في حديقة فنربخشة Fenerbahçe

تعد فنربخشه واحدة من بين المناطق الأكثر جمالا وروعة من الجانب الأناضولي (الآسيوي) لمدينة اسطنبول.
اسم فنربخشه يعني بالتركية "حديقة المنارة" حيث تحتضن الحديقة منارة لعبت دورًا مهمًا من الناحية التاريخية في مساعدة السفن على الإبحار عبر الساحل التركي وعبر مضيق البوسفور الذي يفصل بين آسيا وأوروبا.
توفر الحديقة لزوارها رؤية بانورامية ساحرة تمكنهم من مشاهدة جزر الأميرات في الزاوية الجنوبية الشرقية ومسجد السلطان أحمد، وقصر توبكابي و متحف آيا صوفيا في الغرب.
مزيد من المعلومات: حديقة فنربخشة في اسطنبول

50- تل العرائس Camlica

يعد تل العرائس أعلى منطقة في عموم اسطنبول حيث يحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم المتنوعة ولعل أكثر ما يميزه هو اطلالته الرائعة على اسطنبول بالكامل حيث جعلت منه هذه الإطلالة الساحرة ملاذا لمحبي الطبيعة وعشاق المناظر الفريدة.
مزيد من المعلومات: تل العرائس في اسطنبول


مزيد من المعالم والأماكن السياحية التركية تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة:

قد يعجبك أيضا