المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن

إغلاق

تعرف على منطقة كاراكوي الاسطنبولية عن قرب

كراكوي Karaköy هو الاسم العصري لمنطقة جالاتا Galata القديمة، وهي حي تجاري يقع اسطنبول وتحديدا في بيوغلو Beyoğlu في الجزء الشمالي من القرن الذهبي على الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور.


تعتبر كراكوي واحدة من أقدم وأجمل أحياء مدينة اسطنبول التاريخية، وتعد اليوم مركز تجاري مهم ونقطة مواصلات حيوية تربطه مع الأحياء المحيطة به من خلال الشوارع التي تنشأ من ساحة كراكوي.

سكن كراكوي اليونانيون والأقليات الأرمنية والجورجية والإيطالية والروسية على مدى العصور، والأهم من ذلك أنها كانت مركز اقتصادي عثماني بارز، أما اليوم فهي تضج اليوم بالمحلات التجارية والمقاهي والمعالم التاريخية المميزة.



إن كنت تبحث عن اسطنبول القديمة في أروقة كراكوي، فاتجه نحو جادة بانكلار Bankalar Avenue، التي كانت سابقا المركز المالي للإمبراطورية العثمانية. 
حيث لا تزال هناك مقرات العديد من البنوك في المباني التاريخية المتواجدة في هذا الشارع، مثال على ذلك هو البنك العثماني سالت جالاتا SALT Galata، الذي بني في عام 1892 والذي يضم اليوم متحف البنك العثماني كما يتم في المبنى نفسه استضافة المعارض والمؤتمرات، والمشاريع البحثية متعددة التخصصات، ويحتوي على مكتبة وأرشيف للاستخدام العام.



معلم مميز آخر في كاراكوي هو سلالم Camondo، التي بناها أسرة كاموندو في سبعينيات القرن التاسع عشر، تلك السلالم انتقلت إلى اسطنبول من اسبانيا بسبب الضغط الديني على اليهود.



يمكنك أيضا بزيارة إلى المتحف اليهودي في تركيا والذي يعرف رسميًا بـ متحف كيوينسينتينيال فونداشن لليهود الأتراك وهو مركز ثقافي أنشأته مؤسسة كيوينسينتينيال فونداشن لإطلاع المجتمع على تقاليد وتاريخ اليهود الأتراك. يقع المتحف عند نقطة التقاء شارع Kemeraltı بشارع بانكلار.


وعلاوة على ذلك، إذا كنت مهتما في الفن المعاصر، يجب عليك زيارة Istanbul'74، حيث يتم عرض مختلف الأعمال الفنية المميزة للفنانيين المحليين والدوليين على حد سواء.
العنوان: Kuloğlu Mh., Turnacıbaşı Cd. No:9, 34433 Beyoğlu/İstanbul



هناك الكثير من المقاهي حيث يمكنك التمتع بوجبة غداء لطيفة خصوصا في جادة Kemankeş. على سبيل المثال مطعم Mükellef Karakoy الذي يقدم تشكيلة واسعة من الوجبات الشهية التي تناسب جميع الأذواق عدا عن إطلالاته الخلابة.



مزيد من المعالم والأماكن السياحية التركية تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة:


قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية