المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

نصائح مهمة لحجز طيران رخيص إلى تركيا

هل تبحث عن رحلات جوية رخيصة إلى تركيا؟
سيساعدك هذا الدليل في معرفة كل ماهو مفيد ضمن رحلة البحث عن طيران اقتصادي إلى البلاد التركية. 



على الرغم من أن العديد من شركات الطيران تسعى على قدم وساق إلى جذب السياح إلى البلاد، إلا أن أسعار الطيران هي دوما في ارتفاع ملحوظ. هنا يطرح السؤال نفسه: ماهي كيفية العثور على الرحلات الجوية الرخيصة؟

في الحقيقة تأخذ تكلفة الطيران حيز كبير من مصاريف السفر وهذا شيء مفروغ منه. أحد الحلول التي من الممكن أن تخفض هذه التكاليف هي حجز باقة كاملة تشمل الفندق مع الطيران وهو مايسمى بـ Package Tours.

ولعل ازدياد الطلب وازدياد شعبية هذا النوع من الحجوزات يجعل من حجز الفندق لوحده أو حجز الطيران لوحده أغلى بنسبة ليست بضيئلة من حجز باقة متكاملة.

لا تشمل الباقة على الحجز الفندقي وحجز الطيران فحسب بل وتشمل أيضا على التنقلات المحلية وعلى الطعام (وجبتين أو ثلاثة في اليوم).


لنتحدث الآن عن النقاط التي ينصح بمراعاتها عند حجز رحلة طيران، هذه النقاط ستوفر عليك الوقت والجهد المبذول في عملية البحث:

تختلف أسعار تذاكر الطيران باختلاف الأيام والأوقات. فبمجرد سفرك خلال فترة المواسم سيتحتم عليك دفع اضعاف مضاعفة من قيمة التذاكر.
مثال: يمتد موسم الصيف من يونيو إلى سبتمبر لذا فإن تكلفة الرحلات الجوية إلى أنطاليا تكون في هذه الفترة ضعفي ما هي عليه في بقية العام.

ولا تنس أن الحجز في يومي الثلاثاء والأربعاء مثلا أرخص من الحجز خلال عطلات نهاية الاسبوع. السبب بسيط: جميع الناس يفضلون السفر في نهاية الاسبوع.

كما أن الرحلات الصباحية الباكرة يتجنبها الجميع، بإمكانك استغلال هذه النقطة أيضا لصالحك واختيار رحلة مناسبة واقتصادية في آن معا.

خلال البحث عن رحلة الطيران ننصحك باستخدام محرك Skyscanner لأنه يقدم لك امكانية المقارنة بين الأسعار لجميع أيام الشهر (اختيار: "شهر كامل") مما يتيح لك امكانية تقييم البدائل بشكل فردي واختيار الرحلات المواتية لك.

عامل مهم آخر هو أن يكون المسافر مرنا باختياره لمطار الاقلاع والهبوط. نعم، فلهذه النقطة تأثير كبير في توفير الكثير من المال.
فرحلات يوم معين ووقت معين ومكان اقلاع معين ليست ذات تكلفة واحدة. والسبب يكمن في مدى انشغال مطار الوجهة المقصودة.

لأولئك الذين يبحثون عن وجهات مختلفة يقدم Skyscanner أفضل الميزات في هذا المجال أيضا، حيث يمكنك ادخال "تركيا" في نموذج البحث كوجهة نهائية وسيعرض عليك البرنامج حينئذ عروض رحلات رخيصة إلى جميع المطارات في تركيا.

عند اختيارك لخطوط جوية محددة وتاريخ محدد ننصحك أخيرا باختيار الرحلة الأقل تكلفة مع توخي الحذر أن هذا الخيار سيحتم عليك تكاليف باحظة أثناء تغيير الحجز أو إلغاءه. فإن لم تكن متأكد من موعد سفرك ولديك ارتياب في هذا الموضوع فننصحك بتجنبه واختيار الرحلات التي تتيح لك امكانية تغيير الموعد او الغاءه.

مزيد من المعلومات عن السياحة في تركيا تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة:



قد يعجبك أيضا