المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

وسائل نقل سياحي متميزة في اسطنبول

خمس وسائل للرحلات السياحية في إسطنبول


تعتبر وسائل الرحلات السياحية من بين أفضل الطرق لاكتشاف المعالم السياحية في إسطنبول، حيث تتيح للسائح مشاهدة المدينة من زوايا مختلفة وبطرق مختلفة، فضلا عن المعلومات الكثيرة التي يحصل عليها أثناء الجولة من طرف المرشدين، إضافة إلى توفير العديد من هذه الوسائل لخدمات ووسائل راحة متميزة.

سنتحدث في هذا الموضوع عن خمس وسائل تقدم جولات سياحية مميزة في إسطنبول. 

جولة على اسطنبول بالهيلوكوبتر


هي تجربة جد ممتعة ومغامرة مليئة بالإثارة والتشويق أن تشاهد إسطنبول من الجو توفر هذه الخدمة شركة istonair ، ستجوب بك طائرة هيلوكوبتر خلال 15 دقيقة سماء اسطنبول حيث ستمر بك بأهم المعالم السياحية مثل : المسجد الأزرق، أيا صوفيا، ، برج غلطة، برج الفتاة، مضيق البسوفور وغيرها، ستكون هذه التجربة حتما مغامرة لا تنسى. 

الموقع على قوقل: هنا
مواعيد الرحلات
كل يوم أحد عند الساعة الواحدة ظهرا. 
الأسعار
يوجد في الطائرة 6 مقاعد فقط، تختلف أسعارها بحسب موقعها، بجانب النافذة 375 ليرة، المتوسط بين المقاعد 201 ليرة، بجانب الطيار 521 ليرة. 
الموقع الالكتروني: istonair
الهاتف: 00902129631409

الباص السياحي المكشوف


يتيح لك زيارة جميع الأماكن السياحية، تستغرق مدة الجولة حـوالي الساعتين وقد تمتد إلى ثلاث ساعات حسب أوقات الذروة هناك نقطتين مختلفتين ينطلق الباص منهما إما من جامع السلطان أحمد أو من ميدان الاستقلال في تقسيم، ثم يأخذك الباص في جولة ممتعة إلى أشهر المعالم السياحية في إسطنبول، ولا تقتصر الجولة على الأماكن التاريخية فقط بل تتجاوز ذلك الي معالم تجارية و رياضية و علمية و فنية لتعطيك صورة شاملة و واسعة عن المدينة و ما تزخر به معالم و التي تتجاوز 70 معلم خلال خط سير الجولة ،المعومات التي سوف تستمع لها خلال هذه الجولة عن طريق سماعات خاصة بكل راكب متوفرة بعدة لغات منها العربية، يفضل حجز مقعد بالدور العلوي الذي سيوفر لك رؤية واسعة وأفضل خصوصا في المقدمة بالإضافة للهواء النقي الذي سينعشك أثناء الرحلة. 

الموقع على قوقل: هنا
ساعات العمل
تبدأ الجولات في 10 صباحا وتستمر بمعدل رحلة كل ساعة إلى الساعة السادسة مساء
الأسعار
20 يورو للبالغين
10 يورو للأطفال من عمر 6 سنوات ولغاية 12 سنة 
10 يورو للطلاب 
12يورو للعائلات المؤلفة من أربعة أشخاص فما فوق.
الموقع الإلكتروني: istanbul-bus-tours
الهاتف: 00902122831396

جولة البسفور


تستمر الرحلة لمدة ساعتين تقريبا، وتعرف هذه الرحلة السياحية بكونها الأشهر والأجمل في اسطنبول، تتميز بالهدوء والبساطة، ستمر بك السفينة بالقرب من أبرز المعالم والمناطق السياحية إذ يمكن مشاهدتها مباشرة من فوق مياه البحر، من بينها قصر دولما باشا، حصن روملي جسر البسفور المعلق ومنطقة اورتاكوي وغيرها، يتم تنظيم رحلة كل يوم أحد بدون توقف تنطلق عند الساعة 2:30 ظهرا، كما أن هناك رحلات طويلة تمتد لمدة 5 ساعات. 

الموقع على قوقل: هنا
ساعات العمل 
كل يوم الساعة 2:30 ظهرا من ميناء أمينونو، إذا حضرت مبكرا او متأخرا إسأل المكتب عن Bogaz أو bosphorus، توجد رحلات أخرى غير مجدولة.
الأسعار 
12 ليرة للشخص. 
العنوان: Boğaziçi Turyol Eminönü İskl. Boğaz-adalar-haliç
الإحداثيات: N 41 01.126 , E 28 58.221

جولة بالتلفريك


يقع في منطقة أيوب و الذي يصل الى تل Pierre Loti  على الخليج، بعتبر واحدة من أجمل الرحلات في إسطنبول حيث تستطيع مشاهدة جمال المدينة من أعلى، يأخذك التلفريك إلى مقهى بيير لوتي المطلة على الخليج وعلى القرن الذهبي، وقد أطلق على المنطقة اسم أيوب نسبة إلى جامع سيدنا أيوب الأنصاري، وهذه المنطقة فريدة من نوعها حيث ستشاهد المسجد والسوق الشعبي، كما يمكن أن تشاهد بالمنظار الجزء الآسيوي والذي يضم جسر غلطة، جامع السليمانية، منطقة الفاتح، جسر البسفور وغيرها.

الموقع على قوقل: هنا
العنوان: Eyüp Merkez Mahallesi, İdris Köşkü Cad. Pierre Loti Tepesi Touristic, 34050 Eyüp/Istanbul
الموقع الإلكتروني:  pierrelotitepesi
الهاتف:004971313

رحلة بحرية من ميناء أمينونو


يتوفر بهذا الميناء أزيد من 120 سفينة تبحر بالمسافرين من الجناح الأوروبي إلى الجناح الآسيوي والعكس كما توجد سفن أخرى تنقل المسافرين إلى جزر الأميرات تنقل السفن حوالي 40 ألف سائح يوميا، يتميز الميناء أيضا بتواجد مطاعم المأكولات البحرية والمطاعم العائمة على القوارب العثمانية القديمة والمنتشرة على رصيف الميناء والمجاورة لجسر غلطة.

الموقع على قوقل: هنا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق