المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

متحف الشوكولا في اسطنبول

يعتبر متحف الشوكولا Pelit Chocolate Museum من المتاحف المتميزة على مستوى العالم وهو يقع في منطقة Esenyurt ضمن مدينة اسطنبول.

فيه في هذا المتحف الرائع تجسيد الفن بمنحوتات رائعة من الشوكولا الغامقة والملونة فتتحول إلى مسجمات لآثار تركية ومعالم عالمية ساحرة، أو إلى شخصيات أسطورية مشبعة بالجهد والابداع والعناية بأدق التفاصيل.

لا يشتهر المتحف بهياكله المصنوعة بشكل شبه كامل من الشوكولا فحسب، بل وبكونه يتيح لزواره إمكانية تذوق الشوكولا الساخنة المتدفقة من شلالات الشوكولا المتناثرة في أنحاء المتحف. 

يروي المتحف عبر أعماله المعروضة حكاية صنع الشوكولا بدءا من حبوب الكاكاو حتى تلك الألواح الشهية التي نأكلها كل يوم، ولعل ذلك ما يضفي متعة لا توصف على هذه الرحلة.

وهو يجذب الزوار الكبار قبل الصغار وذلك بسبب أقسامه الخمسة التي تستقطب اهتمام جميع الفئات العمرية.

في القسم الأول Main Hall يجد الزائر شلالات الشوكولا وسفينة نوح ومنزل حقيقي مصنوع من الشوكولا وكذلك لوحات تصف تاريخ الشوكولا.



في القسم الثاني Istanbul Hall يشتم الزائر رائحة الشوكولا الممزوجة بنكهة اسطنبول العريقة فهنا ترى برج جالاتا وبرج العذراء وكذلك مسجد السلطان أحمد وجسر البوسفور إلى جانب العديد من الآثار التي تتميز بها المدينة.



في القسم الثالث Turkish Leaders Hall تجد تماثيل للعديد من القادة الذين كان لهم بصمة مهمة في الدولة التركية كأتاتورك والسلطان محمد الفاتح.



في القسم الرابع Artists Hall تجد مجسمات للكثير من الفنانين بما في ذلك  بابلو بيكاسو.

في القسم الخامس Civilizations Hall ستذهب من خلال المعروضات في رحلة إلى عالم الحضارات القديمة كالحضارة الاغريقية والحيثية.




تكاليف الدخول:
25 ليرة تركية للشخص ذو الستة أعوام فما فوق.

مواعيد العمل:
يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى الخامسة مساءا.

العنوان:
Koza Mahallesi 1678 Sk. No:19 (Sanayi Mahallesi Evren Sanayi Sitesi Akbatı A.V.M. Arkası) Esenyurt-İSTANBUL

الموقع الالكتروني: هنا.

مزيد من المعلومات عن السياحة في تركيا تجدها عزيزي القارئ في الصفحة الرئيسية لمدونة:


قد يعجبك أيضا