المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

قرية أيدر جوهرة الريف التركي

السياحة الريفية في أيدر التركية


أيدرAyder ‪قرية صغيرة هادئة ذات طابع ريفي أوروبي تقع على منحدرات جبال كاشكار المطّلة على ساحل البحر الأسود ، والقرية مشهورة بشلالاتها وأنهارها وطبيعتها وجوها ومناظرها الخلابة، وبالحمامات الكبريتية (التركية)، كما تشتهر آيدر بإنتاج أجود أنواع العسل التركي وبها منحدر شهير أخضر يوجد به العديد من الفنادق. 

سنتعرف في هذا الموضوع على أهم الميزات السياحية التي تتمتع بها قرية أيدر التركية.

طبيعة عذراء تسحر الألباب


تنتشر في أيدر بكثرة أشجار الزان والطريق إليها ممتع جدا حيث الشلالات والأنهار، وبها أفضل وأجود أنواع العسل ‫كما تشتهر هذه البلدة العذراء بسفوحها الجميلة التي تشكل لوحة فنية رائعة ‪ ‫بالمناظر الطبيعية التي يمتد طولها لمئات الأمتار تدخل البهجة على نفوس الزائرين، فالمزارع والخضروات والأزاهير المختلفة الألوان والأشجار الباسقة والحدائق الغناء والبساتين المثمرة الفيحاء تتناثر في أرجائها أكواخ خشبية ذات جمال خاص يضفي على القرية رونقا متميزا.

حمامات آيدر الكبريتية ‪Ayderkaplicalari


توجد الينابيع الحارة والحمامات الكبريتية بجانب الجامع في بداية القرية، حيث يمكنك الحصول على حمام كبريتي خاص وغرفة تبديل ملابس ومناشف وصابون مقابل 50 ليرة للساعة الواحدة، كما توجد حمامات كبريتية عامة للرجال وأخرى للنساء بسعر 10 ليرة، بالإضافة إلى مقاعد للمساج بليرة واحدة، ولا تخفى الفوائد الصحية والاستشفائية للحمامات الكبريتية في علاج العديد من الأمراض.  

أهم الفعاليات والرياضات في أيدر


تشتهر أيدر بممارسة مجموعة من الرياضات والأنشطة السياحية مثل رياضة التجديف (الرافتينغ) على النهر في الاتجاه المؤدي إلى طرابزون والقفز الهوائيّ على النهر، ومكان للإنزلاق على الحبل أمام الشلال في آخر أيدر، إضافة إلى فعاليات أخرى كمصارعة الثيران.

أشهر المطاعم في أيدر


تشتهر أيدر بأفضل طهاة المعجنات وصانعي الحلويات لذلك فإن تذوق المأكولات والحلويات في أيدر تعد فرصة لا تفوت ومن بين أشهر المطاعم المتواجدة في القرية مطعم سوفراسي Ayder Sofrasi، مطعم نازلي سيسك Nazli Cicek، مطعم أوسمنلي الأبليك Osmanli Alabalik

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال


تقع في الشمال التركي تبعد عن مدينة طرابزون حوالي 162 كم شرقا.

الموقع على قوقل: هنا 
الموقع الإلكتروني: aydervillage
البريد الإلكتروني:   reservation@ayderdogaresort.com
الهاتف: 00908508885353
الإحداثيات: N : 40.954242 E : 41.098338

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق